رياضة دولية

مجلة "forbes" تكشف عن دخل صلاح السنوي

يعتلي صلاح صدارة هدافي "البريميرليغ" برصيد 22 هدفا- جيتي
يعتلي صلاح صدارة هدافي "البريميرليغ" برصيد 22 هدفا- جيتي

يعتبر النجم الدولي المصري محمد صلاح من الرياضيين الأعلى دخلا على المستوى العالمي وفق أرقام كشفت عنها مجلة forbes الأمريكية، المتخصصة في إحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم.


واحتل نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، المركز الـ33، بقائمة أعلى الرياضيين دخلا على مستوى العالم.

وحسب تقرير صادر عن مجلة forbes، فإن ما جمعه صلاح في الفترة ما بين 1 آيار/ مايو 2021 و1 آيار/ مايو 2022، بلغ 45 مليون دولار أمريكي.


وأوضحت المجلة الأمريكية في نسختها الصادرة باللغة العربية، أن 18 مليون دولار من دخل صلاح جاءت من أنشطة خارج الملعب، فيما ربح 27 مليون دولار من كرة القدم.


ويحتل اللاعب البالغ 29 عاما، والمقيم في المملكة المتحدة، المركز الرابع بين أعلى الرياضيين أجرا في فئة كرة القدم، مباشرة بعد ليونيل ميسي (130 مليون دولار) وكريستيانو رونالدو (115 مليون دولار) ونيمار (95 مليون دولار). وتبعه نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، بإيرادات بلغت 43 مليون دولار.


ويعتلي صلاح صدارة هدافي "البريميرليغ" برصيد 22 هدفا، وفي المجمل أحرز النجم المصري 30 هدفا بجميع البطولات منذ انطلاق الموسم الحالي، وقدم 16 تمريرة حاسمة، في 49 مباراة.


ويحتل ميسي صدارة قائمة الرياضيين الأعلى أجرا في العالم، يليه نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس بـ121.2 مليون دولار.


ومن بعدهما يأتي كريستيانو ثالثا ونيمار رابعا، ثم نجوم كرة السلة الأمريكية ستيفن كاري الخامس بـ92.8 مليون دولار، وكيفن دورانت السادس بـ92.1 مليونا، وجيانيس أنتيتكونمبو العاشر بـ80.9 مليونا، وهو الرياضي الوحيد تحت سن الثلاثين.


ويكمل قائمة العشرة الأوائل كل من أسطورة التنس الأرضي روجر فيدرر السابع بـ90.7 مليون دولار، والملاكم كانيلو ألفاريز الثامن بـ90 مليون دولار، ونجم كرة القدم الأمريكية توم برادي بـ83.9 مليون دولار.


التعليقات (1)
الأكوان المتعددة
السبت، 21-05-2022 12:51 ص
اذا رحل محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا وابوة سليمة المومياء المجنونة وابنة لوسي وشمس الكويتية الشجاعة الخراء وترامب الرئيس السابق لامريكا سيرحلون كل هؤلاء نهائيا ويختفون حتي من مواقع التواصل الاجتماعي لان محمود المسيح الدجال لا أمزح ظهرا فعلاء الاعور الدجال