رياضة دولية

رسميا.. تشيلسي يعلن اكتمال عملية بيع النادي

تم طرح تشيلسي للبيع مطلع مارس قبل أيام من تعرض مالكه أبراموفيتش لعقوبات- أرشيف
تم طرح تشيلسي للبيع مطلع مارس قبل أيام من تعرض مالكه أبراموفيتش لعقوبات- أرشيف

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الإثنين عن اكتمال عملية بيع النادي إلى مجموعة استثمارية يقودها تود بوهلي وشركة كليرليك كابيتال.


ووافقت مجموعة بوهلي على شراء تشيلسي من الروسي رومان أبراموفيتش مقابل 4.25 ملايين جنيه إسترليني (5.3 ملايين دولار) في السابع من أيار/مايو وحسمت عملية البيع رسمياً الإثنين. 


وقال بوهلي لموقع تشيلسي: "يُشرِفُنا أن نصبح الأوصياء الجدد لنادي تشيلسي لكرة القدم. نحن ملتزمون، 100 بالمئة، كل دقيقة من كل مباراة".


وبإتمام الاستحواذ بشكل رسمي، أُسدل الستار على 19 عاماً من حقبة أبراموفيتش الذي توّج معه النادي اللندني بكافة الألقاب الممكنة.


وكانت الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنجليزي "بريميرليغ" قد منحتا الضوء الأخضر لعملية الاستحواذ.


وتم طرح تشيلسي للبيع مطلع آذار/مارس الماضي، قبل أيام من تعرض مالكه أبراموفيتش لعقوبات من الحكومة البريطانية، لكن البيع استغرق وقتاً طويلاً بسبب مخاوف الحكومة من إمكانية دخول ربح من العملية إلى خزينة أبراموفيتش.


وكانت هناك مخاوف من انهيار عملية الاستحواذ بسبب الديون البالغة 1.5 مليار جنيه إسترليني المستحقة على الشركة الأم لتشيلسي، "فوردستام ليميتد"، لصالح "كامبرلي انترناشونال إينفستمنتس"، وهي شركة مقرّها جيرسي يشتبه بأنها على صلات بأبراموفيتش.


التعليقات (0)