رياضة دولية

اتحاد الكرة المصري يكشف حقيقة طلب استضافة نهائي الأبطال

وأسقط الوداد الأهلي المصري في النهائي الذي احتضنه ملعب محمد الخامس- أ ف ب
وأسقط الوداد الأهلي المصري في النهائي الذي احتضنه ملعب محمد الخامس- أ ف ب

كشف وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، حقيقة عدم ترشح بلاده لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي نالت شرفه المملكة المغربية بعد انسحاب منافستها الوحيدة السنغال.

وقال العطار في تصريحات لـ"أون تايم سبورتس": "الاتحاد المصري دائمًا يرسل إلى وزارة الشباب والرياضة طلب الحصول على الموافقة الحكومية لاستضافة البطولات المجمعة الخاصة بالمنتخبات سواء الكبار أو الناشئين".

وتابع: "ونحن بصدد تجهيز الخطاب، جاءنا طلب من نادي بيراميدز يوضح من خلاله رغبته في استضافة نهائي الكونفدرالية وحدد ملعب الدفاع الجوي، أضفنا طلبه على الخطاب وأرسلناه إلى وزاراة الشباب والرياضة".

وأوضح: "عادة، اتحاد الكرة يرسل طلب استضافة البطولات المجمعة، إلا إذا طلب أي نادٍ تنظيم بطولة، الأهلي لم يرسل لنا طلب استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، لو أرسل لنا كنا وضعنا طلبه في الخطاب مثلما حدث مع بيراميدز".

وواصل: "لا مكسب لنا من إخفاء الخطاب، يتم إرسال نظام البطولة لكل الأندية المشاركة قبل انطلاقها، وتم تحديد إقامة النهائي على مباراة واحدة".

واختتم: "النادي المشارك من حقه أن يطلب استضافة نهائي البطولة، لو كان الأهلي يرغب في استضافة النهائي لكان يجب عليه أن يتقدم بطلب".

وأسقط الوداد الأهلي المصري في النهائي الذي احتضنه ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بهدفين نظيفين من توقيع زهير المترجي، ليتوج بعصة الأبطال الثالثة في تاريخه.

 

التعليقات (0)