سياسة دولية

إسرائيليون يختبئون في فنادق إسطنبول بعد تحذيرات باستهدافهم

وزير الخارجية الإسرائيلي حذر المستوطنين من خطورة البقاء في تركيا- جيتي
وزير الخارجية الإسرائيلي حذر المستوطنين من خطورة البقاء في تركيا- جيتي

قالت صحيفة إسرائيلية، إن مستوطنين سافروا إلى مدينة اسطنبول التركية بغرض السياحة، اختبأوا داخل الفنادق التي يقيمون فيها، بعد تزايد التحذيرات من احتمالية استهدافهم من قبل إيران.

 

وأوضحت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن السياح الإسرائيليين اختبأوا في فنادقهم استجابة لطلب السلطات.

 

في حين رفض إسرائيليون هذا الأمر بحسب الصحيفة، وقالوا إنهم سيواصلون رحلتهم السياحية كما هو مخطط لها.


بدورها، ذكرت صحيفة "يديعوت"، أن "التحذيرات صدرت للإسرائيليين بتوخي الحذر الشديد ومغادرة إسطنبول فورا، وأنه على من لا يستطيع القيام بذلك تقليل النشاط إلى الحد الأدنى الممكن، وحبس أنفسهم في الغرف".

 

اقرأ أيضا: تل أبيب تحث رعاياها على مغادرة تركيا "بأسرع وقت"

وقبل أيام، حث وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، الرعايا الإسرائيليين المتواجدين في تركيا على العودة، وذلك على خلفية التهديدات الإيرانية الأخيرة باستهداف إسرائيليين.

وقال الوزير في بيان: "بعد عدة محاولات إيرانية لتنفيذ هجمات إرهابية ضد إسرائيليين يقضون إجازاتهم هناك، ندعو الإسرائيليين إلى عدم السفر إلى إسطنبول أو تركيا إلا إذا لزم الأمر". ودعا لابيد الإسرائيليين الموجودين في تركيا إلى "العودة إلى إسرائيل في أسرع وقت ممكن".

ونقلت الصحافة الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة عن مصادر فضلت عدم الكشف عن هويتها، أنباء عن محاولات لتنفيذ هجمات ضد إسرائيليين في تركيا.

وبحسب تلك الوسائل الإعلامية فقد تم إحباط تلك المحاولات من خلال التعاون بين الأجهزة الأمنية الإسرائيلية والتركية.

 

التعليقات (1)
الأكوان المتعددة
السبت، 18-06-2022 12:28 م
علئ السفيرة ريم السعودية بواشنطن ان توضح لناهل هناك ضباط وجنود ومخابرات يهود من اباء سعوديين غير شرعيين بلجيش الاسرائيلي وعلئ الحكومة الاسرائيلية أن تخبرنا ايضا

خبر عاجل