سياسة دولية

أسر ضحايا 11 أيلول يطلبون محاسبة الرياض بعد "الظواهري"

تنظيم القاعدة وقف وراء هجمات سبتمبر على برجي التجارة العالمية- جيتي
تنظيم القاعدة وقف وراء هجمات سبتمبر على برجي التجارة العالمية- جيتي

طالب ناجون وأسر ضحايا هجمات الـحادي عشر من أيلول/ سبتمبر، الرئيس الأمريكي جو بايدن، عقب الإعلان عن اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، بتحميل "الممولين السعوديين مسؤولية الهجمات".

وقالت تيري سترادا، رئيسة "منظمة عائلات 11 سبتمبر المتحدة"، في البيان: "أنا ممتنة للغاية لالتزام وكالات الاستخبارات وتفاني جيشنا الشجاع والتضحيات التي قدمها في القضاء على مثل هذا الشر من حياتنا".

وأضافت: "ولكن من أجل تحقيق المساءلة الكاملة عن مقتل الآلاف في 11 سبتمبر، فإنه يجب على الرئيس بايدن أيضا تحميل المسؤولية للممولين السعوديين الذين مولوا الهجمات".

 

اقرأ أيضا: بايدن يعلن قتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري.. وطالبان تدين


وتابعت بالقول إن "الطائرات بدون طيار لا تستهدف الممولين، بل تتم مقابلتهم ومصافحتهم بالقبضة واستضافتهم في نوادي الغولف"، على حد تعبيرها، مؤكدة أنه "إذا أردنا أن نكون جادين بشأن المحاسبة، فيجب أن نحاسب الجميع".

وكان بايدن خرج مساء أمس، وأعلن عن مقتل الظواهري، وقال: "الزعيم الإرهابي لم يعد موجودا بعدما قتل في غارة بطائرة بدون طيار، يوم الأحد". وتابع: "لم يعد الناس في جميع أنحاء العالم بحاجة إلى الخوف من القاتل الشرير".

وذكر بايدن أن الظواهري "صنع مقاطع فيديو، خلال الأسابيع الأخيرة، تدعو أتباعه إلى مهاجمة الولايات المتحدة وحلفائنا، والآن تحققت العدالة ولم يعد هذا الزعيم الإرهابي موجودا".

وأرسل الرئيس الأمريكي تحذيرا لـ"أي شخص يسعى لإلحاق الضرر بأمريكا"، حيث قال بايدن: "أوضحنا مرة أخرى الليلة أنه بصرف النظر عن المدة التي يتم استغراقها، وبصرف النظر عن المكان الذي تختبئ فيه، فإذا كنت تمثل تهديدا لشعبنا، فالولايات المتحدة ستعثر عليك".

التعليقات (2)
أبو فهمي
الثلاثاء، 02-08-2022 04:29 م
الأمريكان " كشعب " أجحش من الشعوب " الجربانية " ولم يفهموا الى الآن أن الذي دمر البرجين هم """ المسيحيون المتصهيونون """ وقد غسلوا رؤوس العالم بأسره ولم يستطع الا القليل أن يفضحهم ولكن "" الرعاع "" لا يقرؤون واذا قرؤا لا يفهمون واذا فهموا لا يفعلون شيء!!!!!. أصلا من خلق القاعدة وداعش والمليشيات الايرانية؟؟؟؟؟؟. حتما لست "" أنا "".
ابوعمر
الثلاثاء، 02-08-2022 11:45 ص
محاسبة آل سعود مطلب البشرية كلهم وليس مطلبا لضحايا11 سبتمبر...الكائن الحالي المسمى(الملك سلمان)كان من (الناشطين) الذين سخروا كل الوسائل لخدمة المجاهدين الافغان بتوجيه من امريكا...واليوم يتهمونهم بالارهاب....الاحرى بامريكا محاسبة بل اعتقال ملك السعودية الحالي باعتباره من الممولين للمجاهدين الافغان بالسلاح والمال ومنهم جماعة القاعدة التي كانت راس الحربة في مقاتلة الارهاب الروسي....وماذا عن القتلى العراقيين الذين حصدت ارواحهم امريكا بقيادة الارهابي البربري الهمجي جورج بوش الابن الذي قتل اكثر من مليون عراقي...