صحافة إسرائيلية

جنرال إسرائيلي بارز: كانت لدينا فرص لاغتيال نصر الله ولم نفعل

قال ماروم إن الصراع مع حزب الله بشأن الغاز بالمياه سيستمر
قال ماروم إن الصراع مع حزب الله بشأن الغاز بالمياه سيستمر

قال قائد سلاح البحرية الإسرائيلي السابق، أليعازر ماروم، إن "إسرائيل" كان لديها عدد من الفرص لاغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، على مر السنين، لكنها اختارت عدم القيام بذلك.

 

وأوضح ماروم في مقابلة أجراها الأربعاء مع راديو "غاليي إسرائيل": "اعتقدت ولوقت طويل أنه على إسرائيل أن تقول بوضوح لنصر الله، إذا قمت بتهديد حقول الغاز وتجرأت على تنفيذ أي هجوم صاروخي أو قمت بأي خطوة من هذا القبيل، سنرد بقوة.. وسنقضي عليك في اللحظة التي تسمح لنا بذلك".

 

وتابع قائلا: "لا أريد الخوض في التفاصيل، أكتفي بالقول إنه كانت لدينا عدة فرص لاغتيال نصر الله على مر السنين لكننا لم نفعل ذلك.. عليه ألا يختبرنا، الآن عندما وضع مسدسًا على الطاولة وهدد إسرائيل وسيادتها، يمكننا فعل ذلك".

 

وحول ما إذا كان يعتقد بأن حزب الله قد يتخذ خطوات استفزازية حتى لو تم التوصل إلى اتفاق بين لبنان وإسرائيل بشأن الحدود البحرية بين الجانبين، أجاب ماروم: "من الصعب معرفة ما يمكن توقعه مع حزب الله".

 

اقرأ أيضا: هل يُشعل حقل كاريش حربا جديدة بين حزب الله وإسرائيل؟
 

وأضاف: "عندما انسحبنا من لبنان عام 2000، لم يكن هناك سبب لوجود حزب الله. خرجنا من لبنان وأغلقنا البوابة على السياج، وفجأة اخترعوا مزارع شبعا. ومن بعدها استمر الصراع واستمرت المقاومة".

 

وتابع: "أظن أنه على الرغم من أنه قد يكون هناك اتفاق، فإن الصراع مع حزب الله بشأن الغاز الطبيعي بالمياه سيستمر".

وشدد ماروم على أن أزمة الاقتصاد والطاقة في لبنان "غير مسبوقة" ويمكن أن تشكل خطرا أمنيا على إسرائيل.

وتأتي تصريحات ماروم وسط تقارير عن أن الولايات المتحدة ستقدم مسودة اتفاق نهائي إلى لبنان و"إسرائيل" في الأيام المقبلة، وسط تفاؤل لتوقيع اتفاق في الأسابيع المقبلة.

 

التعليقات (3)
حسن السملوطي
الأحد، 16-10-2022 03:56 ص
الى حسن نصر الله تحية فلسطينية الى العربي الوحيد القادر على هزيمة الاحتلال وشل اتزانه
محمد
السبت، 01-10-2022 01:29 ص
كلام المحبط هذا دليل اخر على ان هؤلاء لا يفهموا حزب الله والمقاومة و لن يفهموا ما يحدث ولن يستفيقوا الا عندما يكون قد فات الاوان. لو انا منه لابدا بوضع خطط الاجلاء من الان واعمل على بناء اسطول من السفن لنقل الفارين الى قبرص
عبد الكريم
الجمعة، 30-09-2022 07:59 م
حلم إبليس بالجنه ههههه وقفكم على رجل ونص،وفضح كذب الصهاينة واظهر حقيقتهم لأنهم أوهم من بيت العنكبوت فكيف لعنكبوت ان يهدد أسد؟!!!??