سياسة عربية

والدة الشهيد التميمي تنعيه.. ومواجهات واسعة بالضفة والقدس

مواجهات اندلعت بالضفة والقدس- جيتي
مواجهات اندلعت بالضفة والقدس- جيتي

عبرت والدة الشهيد عدي التميمي عن فخرها بابنها الذي قضى في مواجهة مسلحة مع قوات الاحتلال على مدخل مستوطنة معاليه أدوميم الأربعاء.

 

وأشارت والدة التميمي إلى أن "عدي" كان مميزا بين أبنائها، ذا شخصية قوية، محبا للرياضة، واجتماعيا يحرص على مشاركة الناس في منطقته مناسباتهم.

وقالت والدة التميمي في لقاء متلفز الخميس متحدثة عن نجلها: ""كان قلبي مرتاحا وموكلته لرب العالمين، هو يتولاه ويكون بحمايته.. والحمد لله نال عدي ما تمناه".

وكانت سلطات الاحتلال قد أفرجت الأحد عن والدة عدي التميمي، بشرط الإبعاد عن مخيم شعفاط والحبس المنزلي ودفع غرامة مالية.

 

 

إصابات في مواجهات بالضفة

 

وأصيب عشرات الفلسطينيين، الخميس، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة. 

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 102 إصابة، خلال المواجهات التي اندلعت اليوم في نابلس وعزون بقلقيلية ومخيم الفوار في الخليل، بالضفة الغربية المحتلة.

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان في بلدة عزون شرق قلقيلية وقوات الاحتلال، وأصيب على إثرها فلسطينيون بالرصاص الحي بالأطراف السفلية من الجسم والعديد بالرصاص المغلف بالمطاط وغاز المسيل لدموع.

واعتدى جنود الاحتلال على الطواقم التلفزيونية أثناء إجراء مقابلات تلفزيونية عند بوابة البلدة المغلقة، وأبعدوهم عن المنطقة، واعتدوا بالضرب على مصور صحفي.

وفي رام الله، أصيب شاب برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في الفخذ، خلال مواجهات اندلعت في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

 

 

 


وتواصلت المواجهات في النبي صالح لعدة ساعات منذ الصباح، فيما تواصل قوات الاحتلال إغلاق مدخل القرية منذ أمس، ومنعت مركبات المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها.

وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي للمدينة، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع. وأصيب على إثرها فتى يبلغ من العمر 16 عاما، بالرصاص الحي في القدم.

 

وأصيب طفل بجراح خطيرة، بعد إصابته بالرأس خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال بمخيم عايدة في بيت لحم.


وفي الخليل، أغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية التي أقامتها منذ سنوات على المدخل الرئيسي لبلدة بيت أمر شمال الخليل، ومنعت المواطنين ومركباتهم من الخروج أو الدخول من وإلى البلدة، ما أجبرهم على سلوك طرق بديلة وعرة وبعيدة.

 



واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة سعير، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة فتى (16 عاما) بالرصاص في البطن ووصفت حالته بالخطيرة.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين بينهم طفلان، بعد إصابتهم بجروح ورضوض والاعتداء عليهم بالضرب خلال مواجهات في منطقة باب الزاوية وسط الخليل. 

 

 

 

 

مواجهات في بلدات القدس

وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات في بلدة الرام شمالا، واستهدفت قوات الاحتلال عشرات الشبان عند مدخل بلدة الرام بالأعيرة النارية والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في البطن وصفت إصابته بالحرجة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عند شارع الجدار في بلدة بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة.

 

 


وعمَ الإضراب الشامل الضفة والقدس، اليوم، استجابة لدعوات من القوى الوطنية والإسلامية وفاءً لدماء الشهيد عدي التميمي.

واستشهد، مساء أمس، الفدائي المطارد عدي التميمي (22 عاماً) منفذ عملية حاجز شعفاط الفدائية، بعد تنفيذه عملية أخرى على مدخل مستوطنة "معالي أدوميم" شرق القدس المحتلة.

 

التعليقات (0)