سياسة دولية

مقتل ضابط بانفجار داخل مجمع للشرطة في تايلاند (شاهد)

التفجير تم بواسطة سيارة مفخخة- تويتر
التفجير تم بواسطة سيارة مفخخة- تويتر

قالت الشرطة التايلاندية، إن شخصا واحدا قتل على الأقل، وأصيب قرابة الـ30 شخصا، إثر انفجار سيارة مفخخة داخل مجمع للشرطة جنوب البلاد.

وقال نيتي سوكسان نائب مفوض الشرطة في مقاطعة ناراثيوات، إن السيارة كانت مفخخة، وعمليات التمشيط في المنطقة جارية، وقد يرتفع عدد الجرحى، مشيرا إلى أن القتيل ضابط شرطة.

قال بورنبراسيت جانترا ، مدير مستشفى ناراثيوات راجاناجاريندرا، إن ما لا يقل عن 30 شخصا عولجوا في المستشفى من إصابات، من بينهم ضباط شرطة ومدنيون.

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي دخانًا أسود يتصاعد من سيارة مشتعلة داخل مجمع منخفض الارتفاع وحولت الشرطة حركة المرور بعيدًا.

شهدت المقاطعات الواقعة في جنوب تايلاند على طول الحدود مع ماليزيا تمردًا منخفض المستوى منذ عقود، حيث حاربت الحكومة التايلاندية جماعات غامضة تسعى إلى الاستقلال عن المقاطعات ذات الأغلبية المسلمة في باتاني ويالا وناراثيوات وأجزاء من سونغكلا.

واجتاحت الانفجارات والحرائق 17 موقعا على الأقل في جنوب تايلاند في آب/ أغسطس، فيما بدا أنها هجمات متعددة منسقة أدت إلى إصابة سبعة أشخاص.

وكان أكثر من 7300 شخص، فقدوا حياتهم، جراء صراعات بدأت عام 2004، ورغم محادثات أجريت لعقد للسلام في المنطقة، بدءا من عام 2013، فإن الاضطرابات تشتعل بصورة دائمة.

 

 

التعليقات (0)