رياضة دولية

الغارديان: فخر منتخب المغرب بالإسلام يجب أن يلهمنا جميعا

نوهت "الغارديان" إلى أن المسلمين يتعرضون للاضطهاد في العديد من الدول- جيتي
نوهت "الغارديان" إلى أن المسلمين يتعرضون للاضطهاد في العديد من الدول- جيتي
قالت صحيفة الغارديان البريطانية، إن فخر لاعبي المغرب بدينهم الإسلامي يجب أن يكون مصدر إلهام لجميع العالم.

وأوضحت الصحيفة، في تقرير تحدثت فيه عن جوانب مختلفة من مونديال كأس العالم في قطر 2022، أن لاعبي المغرب "أعلنوا للعالم ليس فقط فخرهم بكونهم مغاربة، ولكن فخرهم بالإسلام".

وأشارت الصحيفة إلى أن تلاوة المغاربة لسورة الفاتحة قبل ركلات الترجيح التي أهلتهم إلى دور ربع النهائي على حساب إسبانيا، وسجودهم الجماعي بعد الفوز، يشير إلى تفاخرهم بديانتهم.

اظهار أخبار متعلقة



وعلقت الصحيفة بأن هذا المشهد، بالإضافة إلى مشاهد أخرى، مثل احتفال اللاعبين رفقة والداتهم اللاتي يرتدين الحجاب، منح شعورا بالنشوة لدى العالم الإسلامي بأسره.

ونوهت "الغارديان" إلى أن المسلمين يتعرضون للاضطهاد في العديد من الدول، سواء عن طريق التمييز عند البحث عن عمل، أو الإهانات والمراوغات في التقارير الإخبارية، أو العنف الصريح. وكما هو الحال مع العديد من أشكال التحيز، غالبًا ما تتحمل النساء العبء الأكبر.

وأضافت أن مشهد أمهات اللاعبين المحجبات أمام شاشات التلفاز التي شاهدها العالم، "لم يكن جميلاً ومؤثراً وراقياً فحسب، بل كان مهمًا لتعريف العالم بثقافات مختلفة مبنية على الحب".

يشار إلى أن المنتخب المغربي حقق إنجازا عربيا وأفريقيا غير مسبوق، بحلوله رابعا في مونديال قطر، بعد وصوله إلى دور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه.
التعليقات (0)