سياسة عربية

عمدة عدن اليمنية يوقع اتفاقية جديدة مع شركة إماراتية

ستحد هذه الاتفاقية من الجرائم والعمليات الإرهابية في عدن بحسب عمدة العاصمة اليمنية المؤقتة - تويتر
ستحد هذه الاتفاقية من الجرائم والعمليات الإرهابية في عدن بحسب عمدة العاصمة اليمنية المؤقتة - تويتر
وقع عمدة العاصمة المؤقتة، عدن، جنوب اليمن، أحمد لملس، الأربعاء، على اتفاقية جديدة مع دولة الإمارات لتعزيز الأمن في المدينة الساحلية.

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية، إن وزير الدولة محافظ عدن، أحمد لملس ومدير مديرية الأمن فيها، مطهر الشعيبي، وقعا الأربعاء، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اتفاقية مع شركة إماراتية متخصصة لتعزيز المنظومة الأمنية بكاميرات مراقبة حديثة.

وتتضمن الاتفاقية وفقا للوكالة الحكومية، "تزويد الأجهزة الأمنية بمنظومة كاميرات حديثة، لتركيبها في شوارع وأحياء العاصمة المؤقتة عدن من أجل مراقبة الوضع الأمني ورصد الاختلالات الأمنية ومكافحة الجرائم والفوضى والأعمال الإرهابية".

ونقلت الوكالة عن عمدة عدن، لملس عقب التوقيع قوله إن هذه الاتفاقية ستحد من الجرائم والعمليات الإرهابية وتعزيز أمن واستقرار عدن.

فيما أكد قائد شرطة عدن، الشعيبي، أن تركيب منظومة الكاميرات في شوارع وأحياء عدن سيساعد السلطات الأمنية على القيام بواجبها في الحفاظ على الأمن والاستقرار والحد من الجرائم، بحسب الوكالة ذاتها.

وسبق لعمدة عدن، لملس، أن وقع في تشرين الأول/ أكتوبر من العام المنصرم، اتفاقية مع دولة الإمارات، تتضمن "بناء مدينة سكنية في جزيرة ميون على مدخل مضيق باب المندب.

وقد أثارت الاتفاقية تلك، ردود فعل في الوسط السياسي الداخلي، باعتبارها تعضد مساعي أبوظبي في الهيمنة على الجزيرة الاستراتيجية، وفق يمنيين.

وفي كانون أول/ ديسمبر من العام ذاته، وقع وزير الدفاع اليمني، فريق ركن، محسن الداعري، اتفاقية تعاون عسكري وأمني، مع وزير العدل الإماراتي، عبد الله النعيمي، وذلك "ضمن الجهود الرامية لتعزيز التنسيق العسكري والأمني بين البلدين الشقيقين"، وفق وكالة "سبأ" الحكومية.

والشهر الماضي، وقّعت اليمن والإمارات اتفاقية للتعاون العسكري والأمني ومكافحة الإرهاب، خلال اجتماع بين وزير الدفاع اليمني محسن الداعري، ووزير العدل الإماراتي عبد الله النعيمي.

وتأتي الاتفاقية "ضمن الجهود الرامية لتعزيز التنسيق العسكري والأمني بين البلدين" و"تلبيةً لرغبة الجانبين في التعاون المتبادل بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما، وتأكيدًا على الأهمية التي يوليها الطرفان للحفاظ على الأمن والسلم والاستقرار في الجمهورية اليمنية" وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

اظهار أخبار متعلقة


ويعاني اليمن حربًا بدأت عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدة محافظات نهاية 2014، بإسناد من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي قتل في 2017 بمواجهات مع مسلحي الجماعة إثر انتهاء التحالف بينهما.

وازداد النزاع منذ آذار/ مارس 2015، بعد أن تدخل تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية والإمارات لإسناد قوات الحكومة الشرعية في مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران.
التعليقات (0)

خبر عاجل