رياضة عربية

الملك سلمان وولي عهده يعلقان على استضافة السعودية لكأس آسيا 2027

الملك سلمان: السعودية تعتزم تقديم تجربة كروية لم يسبق لها مثيل - واس
الملك سلمان: السعودية تعتزم تقديم تجربة كروية لم يسبق لها مثيل - واس
أكد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، أن بلاده تستعد لتقديم تجربة كروية "لا مثيل لها" خلال استضافة كأس آسيا 2027، بينما أشار ولي العهد محمد بن سلمان إلى أن بلاده تتطلع لفتح آفاق جديدة لكرة القدم الآسيوية في هذه البطولة.

وقال العاهل السعودي، في أول تعليق له بعد فوز المملكة بحق استضافة كأس آسيا 2027، إن بلاده "تعتزم تقديم تجربة كروية لم يسبق لها مثيل، للملايين من عشاق هذه اللعبة في آسيا ونتطلع لتحقيق نقلة نوعية نعزز بها مكانة كرة القدم الآسيوية"، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكد أن الجهود في السعودية مستمرة لجعل المملكة نموذجا يحتذى به في تعزيز مساهمتها في تطوير كرة القدم الآسيوية، مشيرا إلى أنه في الوقت الذي تشهد فيه المملكة تحولا نوعيا يتماشى مع رؤيتها، نتطلع إلى توظيف شغفنا الكبير بكرة القدم كمحفز للنمو المستمر لهذه الرياضة ودفع أهداف شركائنا في كرة القدم الآسيوية إلى الأمام.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن فوز السعودية في تنظيم نهائيات كأس آسيا 2027، وذلك خلال انطلاق أعمال الجمعية العمومية الـ33 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة البحرينية المنامة.

اظهار أخبار متعلقة


من جانبه، قال ولي العهد السعودي، إن "تنظيم كأس أمم آسيا 2027 في السعودية لأول مرة على الإطلاق يعد فرصة لصنع مستقبل كرة القدم في المملكة وقارة آسيا حيث نتطلع بعزيمة وإصرار إلى فتح آفاق جديدة لكرة القدم الآسيوية"، بحسب وكالة "واس" الرسمية.

وأضاف: "السعودية حظيت باستضافة أفضل الرياضيين من مختلف الرياضات وخاصة في كرة القدم وذلك يأتي تجسيدًا لعزمنا على أن تكون المملكة مركزا عالميا رائدا لمختلف الرياضات".

وكانت السعودية المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس آسيا 2027 بعد انسحاب أوزبكستان والهند وإيران، ومنح قطر استضافة كأس آسيا 2023.
التعليقات (2)
ابوعمر
الخميس، 02-02-2023 06:24 م
متى تستضيفون سيدتكم اللبنانية الامريكية** ماياخليفـــــــــــــة** ومنها تدخلون الى النجومية والى العالم الراقي....؟
ناصحو أمتهم
الخميس، 02-02-2023 04:15 م
عقلية الضرائر مستمرة في حكم دويلات العوائل الجاهلة الخادمة للأجنبي في جزيرتنا العربية.