سياسة عربية

الألغام تقتل وتصيب 14 شخصا في مناطق مختلفة باليمن

تستمر اليمن بتسجيل ضحايا بسبب انفجار الألغام- جيتي
تستمر اليمن بتسجيل ضحايا بسبب انفجار الألغام- جيتي
قتل وأصيب 14 شخصا، في انفجار ألغام ومواد متفجرة من مخلفات الحرب، في عدد من المحافظات اليمنية خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وذكر المرصد اليمني للألغام، مساء الجمعة، أن 14 قتيلا وجريحا من المدنيين خلال الـ 48 الساعة الماضية، شمال وغرب وجنوب البلاد.

وبحسب المرصد المتخصص برصد ضحايا الألغام ومخلفات الحرب في اليمن، عبر موقع "تويتر"، فإن 4 مهاجرين إثيوبيين  بينهم امرأة، أصيبوا بجروح متفرقة نتيجة انفجار لغم في منطقة اليتمة شمالي محافظة الجوف، شمال البلاد.


وأضاف أن طفلا قتل وأصيب آخر، بانفجار لغم  في "حي السلام" بمديرية الحالي في محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غربي البلاد.

كما أصيب مواطن يمني يعمل مزارعا، وفقا للمرصد اليمني للألغام، بانفجار مماثل في مديرية التحيتا، جنوبي الحديدة.

وأشار إلى أن امرأة وطفلتها أصيبا، في انفجار ذخيرة من مخلفات الحرب في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة، أقصى شمال اليمن، مؤكدا أن مدنيا أخر أصيب في انفجار جسم حربي، في أثناء قيامه برعي ماشيته بالقرب من منزله في مديرية كعيدنة شمال غرب محافظة حجة.

كما وثق المرصد اليمني للألغام، إصابة 3 أطفال، أحدهم إصابته حرجة، إضافة إلى مسنة، نتيجة انفجار مقذوف من مخلفات الحرب في مديرية القبيطة، في محافظة لحج، جنوبي اليمن.

إظهار أخبار متعلقة



ومع استمرار الألغام ومخلفات الحرب حصد مزيد من أرواح اليمنيين، دعت الأمم المتحدة، لاتخاذ تدابير عاجلة وملموسة لتطهير المناطق الملوثة في المحافظة، مؤكدة "التزامها بدعم الأطراف، وتوفير التنسيق والدعم الفني للأعمال المتعلقة بالألغام، بما في ذلك دعم التوعية بمخاطر الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب".

ومنذ منتصف 2019 وحتى مطلع آب/ أغسطس 2022، وثق المرصد ذاته قتل 426 مدنيا بينهم 101 طفل و22 امرأة، وإصابة 568 آخرين منهم 216 طفلا و48 امرأة، نتيجة الألغام والعبوات الناسفة والقذائف غير المنفجرة من مخلفات الحرب في عدد من المحافظات.

التعليقات (0)

خبر عاجل