سياسة تركية

أردوغان يتعهد بمواصلة مشاريع الصناعات الدفاعية.. وخطوات لبناء سفينة حربية جديدة

سفينة "TCG Anadolu" محلية الصنع تتمتع بمواصفات تمكنها من القيام بعمليات عسكرية - الأناضول
سفينة "TCG Anadolu" محلية الصنع تتمتع بمواصفات تمكنها من القيام بعمليات عسكرية - الأناضول
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن مشاريع الصناعات الدفاعية في بلاده لن تتوقف أبدا، مشيرا إلى أن حكومته تواصل اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لتحقيق أحلام تركيا.

جاء ذلك في لقاء تلفزيوني على قناتي "Kanal D" و"CNN" المحليتين.

وأشار إلى أن السفينة الحربية "TCG Anadolu" والتي شارك الأسبوع الماضي بمراسم تسليمها للقوات البحرية، ستنقل تركيا إلى مستوى عالمي رفيع، لافتا إلى وجود خطوات أخرى لبناء سفينة حربية مشابهة وبحجم أكبر.

وذكر أن سفينة "TCG Anadolu" محلية الصنع تتمتع بمواصفات تمكنها عند الضرورة من القيام بعمليات عسكرية وإنسانية في كل مكان حول العالم.

ولفت إلى أن جميع منتجات الصناعات الدفاعية "ستنقل بفخر إلى الأجيال القادمة".

اظهار أخبار متعلقة


وسفينة TCG Anadolu هي أول حاملة مسيّرات هجومية في العالم، وستكون طائرات مسيرة مثل "بيرقدار- تي بي 3" و"قزل إلما" فضلا عن طائرة التدريب النفاثة الهجومية الخفيفة "حُرجيت"، قادرة على الهبوط والإقلاع منها.

و"تي سي جي أناضول"، هي سفينة هجومية برمائية (حاملة برمائية) بدأ مشروع بنائها عام 2015 بحوض توزلا لبناء السفن في إسطنبول.

وأنزلت السفينة إلى المياه عام 2019، وفي يونيو/ حزيران 2022 بدأت مرحلة الاختبارات لها، ليتم تسليمها الإثنين، من قبل رئاسة الصناعات الدفاعية بالرئاسة التركية إلى قيادة القوات البحرية.

اظهار أخبار متعلقة


وتصل نسبة المساهمة المحلية في بنائها إلى 70 بالمئة، وشاركت في إنشائها 131 جهة فرعية، إلى جانب مساهمات جامعات ومراكز أبحاث تركية.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم