سياسة عربية

"غنوشي لست وحدك".. حملة تضامن مع رئيس حركة النهضة التونسية

أُطلقت الحملة تضامنا مع الغنوشي الذي اعتقلته السلطات التونسية - جيتي
أُطلقت الحملة تضامنا مع الغنوشي الذي اعتقلته السلطات التونسية - جيتي
أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة للتضامن مع رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، الذي اعتقلته السلطات الإثنين.

وقال حساب بـ"تويتر" يحمل اسم "غنوشي لست وحدك"، وهو الوسم المعتمد، إن الحملة ستنطلق على مواقع التواصل الاجتماعي مساء الأربعاء على الساعة 21:00 بتوقيت تونس المحلي (23:00 بتوقيت مكة المكرمة).



والاثنين، داهمت قوات الأمن التونسي منزل الغنوشي بالعاصمة تونس، واقتادته إلى جهة غير معلومة، قبل أن يصدر النائب العام أمرا بحبسه.

وجاء الاعتقال بعد يوم واحد من تصريحات الغنوشي، حيث قال خلال اجتماع بمقر جبهة الخلاص إن هناك "إعاقة فكرية وأيدولوجية في تونس، تؤسس في الحقيقة لحرب أهلية.. لأن تصور تونس دون هذا الطرف أو ذاك.. تونس دون نهضة.. تونس دون إسلام سياسي.. تونس دون يسار.. تونس دون أي مكون من المكونات، هو مشروع حرب أهلية".

وأضاف أن "هذا إجرام في الحقيقة، ولذلك (فإن) الذين استقبلوا هذا الانقلاب باحتفال لا يمكن أن يكونوا ديمقراطيين، بل هم استئصاليون، بل هم إرهابيون، بل هم دعاة لحرب أهلية"، بحسب قوله.

ولاحقا، اقتحمت قوات الأمن المقر المركزي لحركة النهضة عقب مؤتمر صحفي للحزب بشأن اعتقال الغنوشي، وقررت إغلاق المقر ومنع الاجتماعات داخله لمدة 3 أيام من أجل تفتيش محتوياته.

اظهار أخبار متعلقة

التعليقات (0)