رياضة دولية

ما حقيقة تخطيط الـ"يويفا" لنقل نهائي دوري الأبطال من تركيا؟

من المقرر إقامة المباراة النهائية يوم 10 حزيرن / يونيو المقبل- EUROSPORT / تويتر
من المقرر إقامة المباراة النهائية يوم 10 حزيرن / يونيو المقبل- EUROSPORT / تويتر
ذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بدأ التحرك لنقل مكان إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا من تركيا إلى البرتغال، وذلك بسبب مخاوف من حدوث أعمال شغب عقب الانتخابات العامة في تركيا.

ومن المقرر إقامة المباراة النهائية للمسابقة الأوروبية الأهم يوم 10 حزيرن / يونيو المقبل، على ملعب "أتاتورك" في مدينة إسطنبول التركية.

وقالت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية إن الاتحاد الأوروبي يدرس نقل النهائي من إسطنبول إلى العاصمة البرتغالية لشبونة.

وأضافت الصحيفة: "يوجد مخاوف من حدوث أعمال شغب، بسبب الانتخابات العامة في تركيا".

وتابعت: "الاتحاد الأوروبي قدم طلبا بشكل غير رسمي لنظيره البرتغالي لمعرفة مدى جاهزية ملعب دا لوز، الذي استضاف النهائي في نسختي 2014 و2020".

إلا أن الاتحاد الأوروبي أكد الجمعة، إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 في إسطنبول، نافيا تكهنات بنقل المباراة بسبب اضطرابات سياسية.

وقال "يود اليويفا توضيح الموقف الخاص بنهائي دوري الأبطال 2023، ستلعب المباراة النهائية في إسطنبول كما كان مقررا في 10 يونيو/حزيران (المقبل)".

ولم يتناقش اليويفا مع حكومة تركيا أو مؤسسات سياسية أو اتحاد كرة القدم الوطني.

التعليقات (1)
نسيت إسمي
السبت، 20-05-2023 11:02 م
'' الطريق إلى إسطنبول 2023 '' الماضي الجميل للكرة الإيطاليا يعود تعثر نابولي بهدف إسماعيل بن ناصر أمام الميلان و تعثر الميلان على ملعب سان سيرو، في ذهاب الدور نصف النهائي. وبربع ساعة عاصفة، سجل النيراتزوري هدفين، الأول من البوسني إيدين دجيكو في الدقيقة 8، والثاني عبر الأرميني هنريك مختاريان في الدقيقة 11، و في المبارة الثانية لاوتارو مارتينيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74 وضع فريق إنتر قدماً في نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على غريمه ميلان، بثلاثية ليكمل المشوار الإنتر إلى إسطنبول ليضرب موعد أمام السيتي الذي إكتساح حامل اللقب ريال مدريد، الأربعاء، برباعية دون رد، في إياب الدور نصف النهائي علماً بأن الفريقين كانا قد تعادلا ذهابا 1ـ1. و لا ننسى أيام الزمان الجميل نادي إنتر ميلان الإيطالي أصبح إنتر ميلان أفضل فريق إيطاليا ما بين 2006ـ2010 خصوصاً مع المدرب مورينيو ليفوز إنتر ميلان بثلاثية عام 2010 و لا ننسى طريق مارادونا من البارصا إلى نابولي العظيم دييغو مارادونا صاحب مقولة "إيطاليا جنة كرة القدم" هو الذي وضع نابولي على خريطة الكرة الإيطاليا و لذلك أفضل من لمس الكرة السحر الأرجنتيني مارادونا يستحق يخلد إسمه و يتم ذكره إلى الأبد كواحد و أفضل من دور جلد الكرة عبر كل العصور .. شغف جمهور مدينة نابولي لا يمكن مقارنته في أي مكان آخر عندما كان مارادونا ينتظرون شيء من الأسطورة أما اليوم التتويج بالدوري الإيطالي كان مفاجأة سارة من ملعب مارادونا، و البارصا بالدوري الإسباني، و مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي. كما تأهل فيورنتينا الإيطالي إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، وذلك عقب فوزه مساء الخميس على مضيفه بازل السويسري، بنتيجة 3ـ1، في إياب نصف النهائي رفقة المغربي سفيان أمرابط. و أخيراً يقول البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، أنه ليس مهووساً بفكرة الوصول إلى مكانة أسطورية في تاريح النادي، بعد أن قاد "الذئاب" إلى نهائي الدوري الأوروبي.