رياضة دولية

ماذا قال لابورتا وتشافي بعد تتويج برشلونة بلقب الليغا؟

وتوج برشلونة رسميا بلقب الليغا، بالفوز (4-2) على إسبانيول - أ ف ب
وتوج برشلونة رسميا بلقب الليغا، بالفوز (4-2) على إسبانيول - أ ف ب
هنأ خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، اللاعبين والجهاز الفني عقب التتويج رسميا بلقب الليغا، بالفوز (4-2) على إسبانيول صاحب الأرض، مساء أمس الأحد ضمن منافسات الجولة الـ34.

وقال لابورتا، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية: “هذه ليلة تاريخية، ودوري تاريخي.. كان ثمرة عمل وجهد كبير، ويجب تهنئة اللاعبين والمدربين والإدارة الفنية وجميع العاملين، فنحن الأبطال”.

وأضاف: “أنقذنا النادي ماليا، ونستعيد عافيتنا، وأعدنا الفرحة للجماهير، ونريد أن يكون هذا أول لقب مهم في حقبة رائعة.. سنسير على هذا النحو، بخطة الجدوى والتقشف لحسم أزمة اللعب المالي النظيف”.

وتابع: “تشافي عمل بجد ليتمكن من تقديم كرة جيدة، ويستحق التهاني.. لدينا مدرب رائع.. وبوسكيتس لعب مباراة رائعة، وكتب اسمه بحروف من ذهب في تاريخ النادي”.

وأتم: “الشيء المهم هو الفوز بالليغا في أسرع وقت ممكن، حيث كان دوريا ناجحا للغاية.. لم يكن الأمر سهلا على الإطلاق، حيث كلفنا الكثير، وكان علينا القتال حتى اللحظة الأخيرة في كل مباراة”.

ومن جانبه أبدى تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، سعادة بالغة إثر حسم الفريق تتويجه بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، وصرح قائلا: “هذا ليس لقب تشافي وإنما لقب برشلونة في الدوري”.

وقال تشافي بعد تتويج برشلونة بلقب الدوري للمرة السابعة والعشرين في تاريخه والأولى تحت قيادته كمدرب: “لدي شعور بأننا قدمنا عملا جيدا. بدأنا في يوليو وقدمنا موسما استثنائيا في الدوري”.

وأضاف في تصريحات نشرها برشلونة عبر موقعه الرسمي: “هو أمر مهم للغاية من أجل استقرار المشروع، ويؤكد أننا نتعامل مع الأمور بالشكل الصحيح”.

وعن الفوز أمام إسبانيول، قال تشافي: “كانت لحظة مناسبة لإظهار أننا يمكن أن نكون رائعين. هذا ليس لقب تشافي وإنما لقب برشلونة في الدوري، لقب فريق برشلونة الذي يتقدم ويتطور”.

وأضاف: “أنا سعيد من أجل اللاعبين والمسؤولين ومجلس الإدارة… أشعر بالفخر حقا لكوني أدرب هؤلاء اللاعبين”.
التعليقات (0)