سياسة عربية

شخصية جديدة في حزب الوفد تعلن ترشحها لمنافسة السيسي

من سيختار الحزب لمنافسة السيسي؟ - جيتي
من سيختار الحزب لمنافسة السيسي؟ - جيتي
أعلنت شخصية جديدة من حزب الوفد المصري، الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة بمصر العام المقبل، في مواجهة رئيس النظام عبد الفتاح السيسي.

وبحسب وسائل إعلام محلية، أعلن عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، والسكرتير العام السابق للحزب، فؤاد بدراوي، ترشحه للسباق الرئاسي 2024، ليكون ثاني شخصية من الحزب بعد إعلان رئيس الحزب عبدالسند يمامة ترشحه.

وبدراوي من مواليد عام 1953 في محافظة الدقهلية، ويحمل شهادة في الحقوق.

وجاء في إعلان بدراوي ترشحه قوله إنه "نزولًا على رغبة زملائي من أعضاء الهيئة الوفدية الكرام، الذين تواصلوا معي خلال الأيام القليلة الماضية، وطالبوني بأن أكون ممثلًا عنهم وباسمهم وتحت راية الوفد في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ورضوخًا لهذه الرغبة وهذه المطالب التي هي تكليف وليس تشريفا، وأمانة في عنقي، قررت إعلان ترشحي".

اظهار أخبار متعلقة



ودعا بدراوي الهيئة العمومية للحزب إلى الاجتماع للاختيار ما بين المرشحين لخوض الانتخابات.

في وقت سابق، أعلن عبد السند يمامة، عن حصوله على موافقة 53 عضوًا من أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد من إجمالي 60 عضوًا، لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف في تصريحات متلفزة أن عضوا واحدا فقط رفض ترشحه لسبب وجيه وهو أنه (مع الرئيس السيسي)، ورد يمامة عليه بالقول: "إن المناخ الذي نعيش فيه الآن، بفضل الرئيس السيسي وكلنا مع الرئيس السيسي، لكن هذا رأي حزبنا!".

إلى جانب تصريحه الذي أثار الجدل أنه مؤيد للسيسي، رفض يمامة عودة جماعة الإخوان المسلمين إلى المشهد السياسي، مؤكدا أن الوفد لا يضم أي عناصر من الإخوان، فعقيدة حزب الوفد تتعارض تمامًا مع فكر الجماعة، على حد قوله.
التعليقات (1)
واحد من الناس
الأربعاء، 21-06-2023 10:46 م
2 مرشحين من حزب واحد لمنافسة متشولح ابن مليكة و واحد من أعضاء الحزب يرفض ترشيح أحدهم لانه و لا مؤاخذه بيحب متشولح؟؟؟؟ اي حزب هذا و اي استخفاف بالعقول الذي يمارسه هؤلاء الخونة المعاتيه؟

خبر عاجل