رياضة دولية

الإسباني سيسك فابريغاس يعتزل كرة القدم نهائيا

سيستهل مسيرته التدريبية بالإشراف على الفريق الرديف لنادي كومو الإيطالي
سيستهل مسيرته التدريبية بالإشراف على الفريق الرديف لنادي كومو الإيطالي
أعلن لاعب وسط منتخب إسبانيا السابق، سيسك فابريغاس، اليوم السبت، اعتزاله كرة القدم نهائيا بعمر السادسة والثلاثين؛ تمهيدا لدخوله معترك التدريب.

وقال فابريغاس، لاعب أرسنال وتشيلسي الإنجليزيين وبرشلونة الإسباني سابقا، على مواقع التواصل الاجتماعي: "بعد 21 عاما قضيتها لاعبا محترفا، حان الوقت لكي أعلن اعتزالي".

وأضاف: "سيبقى (مشواري) رحلة لا يمكن نسيانها. أريد توجيه الشكر من كل قلبي إلى جميع زملائي، المدربين الذين أشرفوا علي، والمديرين الرياضيين، والرؤساء، ومالكي الأندية، وأنصار الفرق، ومدير أعمالي".


يذكر أن فابريغاس حقق سجلا ناصعا في الملاعب الكروية، حيث أحرز كأس العالم مع منتخب بلاده عام 2010، وكأس أوروبا مرتين عامي 2008 و2012، بالإضافة إلى العديد من الألقاب المحلية في صفوف الفرق التي دافع عن ألوانها.

وبدأ فابريغاس رحلته مع ناشئي برشلونة، قبل الانتقال إلى أرسنال عام 2003، وهناك شارك مع الفريق الأول وهو يبلغ 16 عاما، وحمل الراية من الفرنسي باتريك فييرا، ليصبح من أفضل صناع اللعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

قضى 8 مواسم مع أرسنال، وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي في 2005، حتى عاد إلى نادي صباه برشلونة عام 2011 واستمر 3 سنوات فاز فيها بـ6 ألقاب.

عاد إلى لندن لينضم إلى تشيلسي، حيث توج بالدوري الإنجليزي الممتاز مرتين، وبلقبه الثاني بكأس الاتحاد الإنجليزي.

كان فابريغاس صاحب التمريرة الحاسمة لأندريس إنييستا عند تسجيل هدف تتويج إسبانيا بلقبها الوحيد في كأس العالم عام 2010، في شباك هولندا، بعد وقت إضافي.

قضى موسمه الأخير مع كومو بالدرجة الثانية في إيطاليا، وسيبدأ معه مشواره التدريبي.

وسيستهل فابريغاس مسيرته التدريبية بالإشراف على الفريق الرديف في نادي كومو الإيطالي من الدرجة الثانية، الذي لعب في صفوفه مؤخرا.
التعليقات (0)