حول العالم

سخرية ساويرس من أزمة انقطاع الكهرباء في مصر تثير تفاعلا.. هكذا علق عليها

تهكم ساويرس على انقطاع الكهرباء في مصر- جيتي
تهكم ساويرس على انقطاع الكهرباء في مصر- جيتي
أثار رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن نشر سلسلة تغريدات ساخرة من أزمة انقطاع الكهرباء في البلاد.

وفي السياق، تفاعل ساويرس مع خبر يفيد بأن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، وجه وزارة الشباب والرياضة بلعب جميع المباريات نهارا لترشيد استهلاك الكهرباء، في ظل سياسة تخفيف الاحمال، ما أثار تفاعلا.



وعلق نجيب ساويرس في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قائلا: "القرار الي بعده هايكون المطاعم تشتغل على الشموع وخليكم رومانسيين.. منقول من رضا صاحبي".

وشارك ساويرس تغريدة أخرى، قال فيها أحد النشطاء على "تويتر": "يا بخت الأهلي عنده كهربا"، في إشارة للاعب الأهلي المصري محمود كهربا للسخرية من انقطاع الكهرباء.



وكان رئيس الوزراء المصري أعلن في تصريحات، الخميس، أن الحكومة المصرية ستُعلن مواعيد قطع التيار الكهربائي في كل منطقة ابتداء من الاثنين المقبل.



وأوضح رئيس الوزراء المصري أن استراتيجية "تخفيف الأحمال" ستستمر حتى أيلول/ سبتمبر المقبل، وأشار إلى أنه من الممكن أن تمتد لأول أسبوعين من أيلول/ سبتمبر في حال استمرار درجات الحرارة العالية.

وأضاف مدبولي أن مصر ستستورد ما قيمته 250 مليونا إلى 300 مليون دولار من المازوت للتغلب على انقطاع الكهرباء المتكرر، وأنها ستعلن عن خطة لتقنين الاستهلاك في الأماكن العامة.

وتشمل التوجيهات الجديدة قرارا يلزم بعض موظفي الحكومة بالعمل من المنزل في بعض أيام آب/ أغسطس المقبل، إلى جانب إقامة المباريات الرياضية قبل المغرب، تخفيفا لاستخدام الكهرباء في المنشآت الرياضية.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح مدبولي أن الحد الأقصى لاستهلاك مصر اليومي من الغاز الطبيعي والمازوت في العام الماضي بلغ 129 مليون متر مكعب، في حين وصل الاستهلاك اليومي في تموز/ يوليو الحالي إلى 152 مليونا، مشيرا إلى أنه تم استنفاد كل المتاح من المازوت، حيث بدأ سحب المزيد من الغاز الطبيعي.

وأفاد السكان بانقطاع التيار الكهربائي في عدة مناطق في مصر هذا الشهر، حيث ارتفعت درجات الحرارة فوق الـ40 درجة مئوية خلال موجة الحر التي أثرت على جنوب أوروبا وشمال أفريقيا، وتزامنت مع بلوغ الحرارة مستويات قصوى في أماكن أخرى في نصف الكرة الشمالي.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم