صحافة دولية

مسؤول أمني إسرائيلي لـFP: حسين الشيخ رجلنا في رام الله

المجلة كشفت أن الشيخ زار في شباط/ فبراير 2022، غرفة اجتماعات محصنة في المقر الشاهق لوزارة الحرب الإسرائيلية في تل أبيب- حسابه
المجلة كشفت أن الشيخ زار في شباط/ فبراير 2022، غرفة اجتماعات محصنة في المقر الشاهق لوزارة الحرب الإسرائيلية في تل أبيب- حسابه
قال مسؤول أمني إسرائيلي كبير، إن الوزير الفلسطيني والقيادي في حركة فتح، حسين الشيخ، " رجلنا في رام الله"، وهو يحث دائما على التعاون مع إسرائيل وليس التصادم معها.

ونقلت مجلة "فورين بوليسي" عن المسؤول الأمني الإسرائيلي الذي طلب عدم ذكر اسمه؛ بسبب دوره المستمر في المخابرات الإسرائيلية، إن الشيخ يعمل بشكل وثيق مع "إسرائيل" لمنع الهجمات الفلسطينية على الإسرائيليين. 

اظهار أخبار متعلقة


وكشفت المجلة عن مدى متانة العلاقة بين الشيخ ودولة الاحتلال، ففي شباط/ فبراير 2022، زار حسين الشيخ غرفة اجتماعات محصنة في المقر الشاهق لوزارة الحرب الإسرائيلية في تل أبيب، وكان في استقباله حينها كبار ضباط جيش الاحتلال، وقيادة جهاز المخابرات السرية "الشاباك".

وقالت المجلة إن "سماسرة القوة الإسرائيليين يعجبون بالشيخ باعتباره شريكًا براغماتيًا يتمتع بقدرة خارقة على إيجاد أرضية مشتركة".

وحسين شحادة محمد الشيخ سياسي فلسطيني، ينتمي إلى حركة التحرير الوطني الفلسطيني، يشغل حاليًا منصب رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية برتبة وزير. 

يعرف بأنه الشخصية الأكثر نفوذا في السلطة الفلسطينية، والأكثر صلة بقيادة دولة الاحتلال، ويُنظر إليه على أنه الشخصية الأبرز، والتي تحظى بدعم أمريكي إسرائيلي لخلافة رئيس السلطة، محمود عباس.
التعليقات (5)
غريب
الثلاثاء، 01-08-2023 11:53 ص
اللهم انصر من نصر فلسطين من الفلسطينيين وغير الفلسطينيين واذل وانتقم ممن خان فلسطين من الفلسطينيين وغير الفلسطينيين وخاصة عصابة رام الله وزعيمهم مائير عباسكي.
عربي
الثلاثاء، 01-08-2023 06:06 ص
اللهم انتقم منه ومن شلته إلى يوم الدين
محمد غازى
الثلاثاء، 01-08-2023 05:10 ص
ألكل ألفلسطينى يعرف أن حسين ألشيخ وزير ألشؤون ألمدنية فى سلطة عباس، هو ألوحيد ألذى يدخل إسرائيل يوميا بحجة ألحصول على تصاريح للراغبين بالسفر عبر ألجسر إلى ألأردن. طبعا ألشيخ يحصل من طالب ألتصرريح على عمولة وكذلك يقضى ليلة فى ألداخل ألإسرائييلى فى أماكن أللهو و و و. سمعنا أنه إشترى لبناته سيارات دفع عرابى لا يقل ثمن ألواحده عن 40 ألف دولار وأن زوجته على كادر عمل ألسلطة بكذا ألف دولار شهريا وكذلك إحدى بناته. طبعا عباس لا يستطيع محاسبته أو مناقشته بتصرفاته، لأنه يخاف أن يقوم ألشيخ بشحنه فى حاويات ألقمامة والقذف به للضفة ألشرقية وحبذا لو ألقى به على حدود ألقطاع حتى يلاقى ما يستحقه من إحترام كبير!!!!! ألسلطة ألعباسية سلطة فاسده حتى ألنخاع، كل أركانها لصوص، جمعوا ألملايين نظير عمالتهم للعدو ألصهيونى. إنتصرنا إنتصرنا إنتصرنا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
د. كفى
الثلاثاء، 01-08-2023 03:55 ص
هذا الخبر كفيل بزيادة معدل الجلطات لدى الفلسطينين والعرب والمسلمين والأحرار . يا للهول: أصبحت الخيانة مصدر تباه واعتزاز وفخر. التخابر مع حماس تهمة وجهت للرئيس المنتخب الوحيد في تاريخ مصر البروفيسور محمد مرسي، والعمالة ل(اسرائيل) أصبحت تاج (شرف) على رأس خوسين الشيك الذي أفصح ما يكون عند حديثه عن الوطنية.أيها الفلسطينيين:انتظروا قائدكم القادم النازل ب(البراشوت) الصهيوني بعد ان تم اعداده وفق مقاييس ضبط الجودة الخيانية.
صلاح الدين الأيوبي
الثلاثاء، 01-08-2023 03:25 ص
هذه شهادة يعتز بها الشيخ وكل خائن، ولا يخجل منها. هذا لم يعد تجريس للخونة بل أصبح تكريم ومباهاة بمن هو الأكثر انحطاطا وخيانة وعمالة. اتفووو عليكم جميعا صهاينة ومتصهينين بعضكم من بعض فعلا.