المرأة والأسرة

مشهد "زواج مثلي" يتسبب بوقف بث قناة جزائرية

القناة اعتذرت عن بث المشهد وقالت إنه "خطأ غير مقصود" - الأناضول
القناة اعتذرت عن بث المشهد وقالت إنه "خطأ غير مقصود" - الأناضول
أعلنت السلطات في الجزائر إيقاف بث جميع برامج "قناة السلام التلفزيونية" مؤقتا على خلفية عرضها "تجاوزات تتنافى مع الدين الإسلامي وأخلاق المجتمع" تطرقت "إلى زواج المثليين".

وأعلنت "سلطة الضبط السمعي البصري" في بيان، تعليق جميع برامج القناة الخاصة مؤقتا إثر عرضها برنامج يحتوي على لقطات تتنافى والدين الإسلامي و أخلاق المجتمع الجزائري بطريقة غير مهنية وغير مسؤولة ، وفقا للسلطة التي تختص بمراقبة محتوى وسائل الإعلام في الجزائر.



كما كشفت السلطة أن "قناة السلام التلفزيونية قامت ببث هذا البرنامج عند منتصف ليل الجمعة".

وأوضحت أن القرار دخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ صدور البيان وإلى غاية البت السلطة في القرار النهائي الخاص بهذا الموضوع.

في المقابل، نشرت قناة السلام بيان على منصة "إكس" (تويتر سابقا) اعتذرت فيه عن المشهد "المنافي لأخلاق المجتمع"، مشيرة إلى أنه خطأ غير مقصود.

وقالت القناة الجزائرية: "تعلن قناة السلام اعتذارها للمشاهدين عن الخطأ غير المقصود الذي تمثل في بث مشهد مناف لأخلاقنا، من فيلم أجنبي. وقد ترتب على ذلك  معاقبة المسؤول عن بث المشهد إثر إخلاله بدوره الرقابي".



وتداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر صورا تظهر المشهد الذي "يروج لزواج المثليين" خلال عرضه على القناة، مطالبين السلطات المعنية بالتدخل.

ويعتبر "الزواج المثلي" غير قانوني في الجزائر ويعاقب عليه القانون بحسب المادة رقم 338 من قانون العقوبات.

وهذه ليست المرة الأولى التي يوقف فيها بث قناة تلفزيونية في الجزائر، ففي شهر أيار / مايو الماضي أعلنت السلطة ذاتها غلق القناة التلفزيونية "الأجواء" الخاصة بشكل نهائي، على خلفية بث مقطع جنسي في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة



وعلى إثرها قضت محكمة جزائرية بالسجن مدة ثلاث سنوات، ضدّ مدير "الأجواء"، زوبيري بوشاقور. كما أصدرت قرارا يقضي بعقوبة السجن لمدة عام لكل من رئيس تحرير القناة، وإحدى الصحفيات في القناة على ذمة القضية.




التعليقات (0)