سياسة عربية

البرهان يقترح "مرحلة انتقالية" بالسودان خلال لقائه السيسي في مصر

أول زيارة خارجية للبرهان منذ بدء القتال مع قوات الدعم السريع- (الرئاسة المصرية)
أول زيارة خارجية للبرهان منذ بدء القتال مع قوات الدعم السريع- (الرئاسة المصرية)
كشف رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، خلال زيارته إلى مصر التي التقى خلال برئيس النظام عبد الفتاح السيسي، عن سعيه لإقامة فترة انتقالية جديدة في بلاده.

وقال برهان،  في تصريحات لقناة "القاهرة" الإخبارية: "نحن حريصون على أن نضع حدا لهذه الحرب ونسعى لإقامة فترة انتقالية يستطيع بعدها الشعب أن يؤسس دولة من خلال انتخابات حرة نزيهة".
وعن زيارته إلى مصر، اعتبر قائد الجيش السوداني أنه "قصدنا من هذه الزيارة أن نضع القيادة المصرية في الصورة الصحيحة، واطلاعها على تطورات الموقف".

وأضاف أنه لا نزعة لدى القوات المسلحة للاستيلاء على السلطة، ولا الحكم في السودان.
من جانبها، قالت الرئاسة المصرية -في بيان-، إن لقاء السيسي مع البرهان شهد استعراض تطورات الأوضاع في السودان، والتشاور بشأن الجهود الرامية لتسوية الأزمة.

وأضافت الرئاسة المصرية أن السيسي أكد موقف مصر بالوقوف إلى جانب السودان، ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، مشيرة إلى أن البرهان أشاد بالمساندة المصرية للحفاظ على سلامة واستقرار السودان.

وكان مجلس السيادة السوداني قال -في بيان-، إن رئيس المجلس سيجري خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس المصري تتناول تطورات الأوضاع في السودان، والعلاقات بين البلدين، وسبل تعزيز دعمها وتطويرها.

ورافق رئيس مجلس السيادة قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، خلال زيارته إلى مصر وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، ومدير عام منظومة الصناعات الدفاعية الفريق أول ميرغني إدريس سليمان.

 
RADEDITORSAVEDTAG_script async="" src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8">

اظهار أخبار متعلقة


وتضاربت الأنباء خلال الأيام الماضية حول مغادرة البرهان البلاد، ونيته إجراء جولة عربية تشمل مصر والسعودية والإمارات.

في وقت سابق من يوم الاثنين الماضي، أكد البرهان خلال تفقده القوات البحرية بمدينة بورتسودان شرق البلاد استمرار الحرب والقتال ضد قوات الدعم السريع، مستبعدا أي فرصة للمفاوضات.

وقال البرهان للجنود والصحافيين في قاعدة فلامنغو البحرية: "المجال ليس مجال الكلام الآن.. نحن نكرس كل وقتنا وجهدنا للحرب لإنهاء هذا التمرد"، في إشارة إلى قوات الدعم السريع.

وتابع: "سنقاتل وسنقاتل.. حتى نصل إلى بر الأمان.. والانتهاء من هذه المحنة أقوياء مرفوعي الرأس".

ووصل البرهان إلى بورتسودان المطلة على البحر الأحمر في شرق البلاد الأحد، في أول خروج له من العاصمة منذ بدء الحرب بين قواته وقوات الدعم السريع.
التعليقات (4)
احمد مكاوي
الثلاثاء، 29-08-2023 08:57 م
عيان بيبوس في ميت ??‍??????
Dr. Walid Khier
الثلاثاء، 29-08-2023 02:32 م
إتلم المتعوس على خايب الرجا
الزول
الثلاثاء، 29-08-2023 11:35 ص
ان من يجلس بجوار المنكوب هو نفسه الذي يدير عملية تصفية جيش السودان ولسبب بسيط حيث ان قيادات جيش السودان هم من تربية البشير والترابي لذا العدو يرى ان تصفية هذه القيادات من اوجب الواجبات
المتعوس مع خائب الرجاء
الثلاثاء، 29-08-2023 10:08 ص
إذا ما اجتمعا في أي لقاء فلا تأمل خيرا ولا إصلاحا ولا خلاصا للشعب البسيط من انياب اعدى الأعداء .. البرهان صَبي عند صَبي نخاس الذي هو بلحه الجاسوس و هو الاعلى منه رتبةً في مقام الجواسيس على الأمة ، و كلاهما صِبيان في يد صِبية الصهاينة من أمثال القاتل الغرير الطائش م ب س ، و الخنيس الخبيث اللعين م ب ز ، و كلهم معاول تحطيم لبلادهم و امتهم و كلهم اعداء لدين الله و امته .. اللهم اسألك ان تفنيهما بخسف عند لقائهما و لا تستثني منهم احدا .