سياسة عربية

"الرئاسي اليمني" يوجه برفع جاهزية الجيش القتالية ردا على تصعيد الحوثي

توجيهات العرادة تأتي بعد التصعيد العسكري الأخير للحوثيين في مأرب- القوات المسلحة اليمنية
توجيهات العرادة تأتي بعد التصعيد العسكري الأخير للحوثيين في مأرب- القوات المسلحة اليمنية
وجه نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، وعمدة محافظة مأرب (شمال شرق)، اللواء سلطان العرادة، بـ"رفع الجاهزية القتالية لقوات الجيش" في ظل استمرار التصعيد من قبل جماعة الحوثي.

جاء ذلك خلال لقاء العرادة مع رئيس أركان قوات الجيش اليمني الوطني وقائد العمليات المشتركة، فريق ركن، صغير بن عزيز، اليوم، وفق ما ذكره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

وشدد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي على "رفع الجاهزية القتالية وتعزيز اليقظة العالية لمنتسبي القوات المسلحة كافة، في الألوية والتشكيلات العسكرية كافة، في ظل استمرار التصعيد الميداني لمليشيا الحوثي الإرهابية بمختلف الجبهات".

وأكد الأدوار البطولية لأبطال القوات المسلحة والأمن وبالمواقف النضالية لرجال المقاومة بمختلف تشكيلاتها، وبالمواقف الوطنية والمشرفة لأبناء القبائل اليمنية المساندة للمعركة الوطنية، التي يخوضها أبناء شعبنا ضد مليشيا التمرد والانقلاب الحوثية منذ أكثر من تسعة أعوام، وفق تعبيره.

إظهار أخبار متعلقة


وأشار اللواء العرادة إلى "التضحيات العظيمة التي يقدمها أبطال اليمن وأحرارها المرابطون في الجبهات والميادين كافة، في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية الثورة والجمهورية ومكتسباتهما الوطنية، والتصدي للمشروع الإيراني وإفشال مخططاته وأطماعه التوسعية في اليمن والمنطقة".


ويشهد اليمن تصعيدا متبادلا بين السلطات الشرعية وجماعة الحوثي، في ظل حالة الجمود السائدة في المشاورات، وسط تحذيرات من تفجر الحرب مرة أخرى بشكل واسع، رغم الهدنة غير المعلنة منذ فشل تمديدها في تشرين أول/ أكتوبر 2022.

وكان العرادة، عمدة محافظة مأرب، قد هدد خلال لقائه بالمبعوث الأممي الأربعاء الماضي، في المحافظة بـ"التصعيد، وذلك لتهيئة جماعة الحوثي إلى السلام"، مؤكدا أن "الجماعة تقوم بإلهاء المجتمع الدولي وامتصاص جهوده وتمييعها، لكي يتسنى لهم مواصلة الحرب".

التعليقات (2)
لاجئ
الجمعة، 29-09-2023 09:14 ص
ليش الجاهزيه ما كانت مرتفعه من قبل؟
صلاح الدين الأيوبي
الإثنين، 11-09-2023 06:34 ص
شر البلية ما يضحك. جيش وأركان وألوية، وكأن اليمن دولة. على من تضحكون يا مهرجين. خربتم البلد بالتواطؤ مع ميليشيا الداخل وقوى الخارج والآن تدعون أن اليمن جمهورية تدافعون عنها؟ يا للحقارة.