سياسة عربية

أكاديمي إماراتي يشيد ببيان قطر حول الأحداث في غزة

عبد الله: أقف احتراما لبيان قطر الذي يحمل الاحتلال الإسرائيلي وحده مسؤولية التصعيد
عبد الله: أقف احتراما لبيان قطر الذي يحمل الاحتلال الإسرائيلي وحده مسؤولية التصعيد
أشاد الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبد الخالق عبد الله، ببيان دولة قطر حول الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة وعملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عبد الله في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا) أرفقه بصورة عن بيان قطر: أقف احتراما لبيان قطر الذي يحمل الاحتلال الإسرائيلي وحده مسؤولية التصعيد بسبب انتهاكاته المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وكانت دولة قطر حملت الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد في قطاع غزة.

وقال خارجية قطر في بيان إنها "تحمل "إسرائيل" وحدها مسؤولية التصعيد الجاري الآن؛ بسبب انتهاكاتها المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، وآخرها الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى تحت حماية الشرطة الإسرائيلية".   

وهو البيان الذي استنكره مدير معهد واشنطن روبرت ساتلوف، الذي اعتبر أن قطر "تتنافس مع إيران وحزب الله في تحميل الضحايا (الإسرائيليين) المسؤولية عن الانتهاكات التي وقعت اليوم".

اظهار أخبار متعلقة


من جهتها، قدمت الإمارات خالص تعازيها "لجميع الضحايا الذين سقطوا جراء أعمال القتال الأخيرة".

وأعربت الإمارات في بيان عن "قلقها الشديد إزاء تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وشدّدت على ضرورة وقف التصعيد، والحفاظ على أرواح المدنيين".

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية أن دولة الإمارات "تدعو إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والوقف الفوري لإطلاق النار لتجنب التداعيات الخطيرة".

وفجر السبت، أعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس"، بدء عملية عسكرية باسم "طوفان الأقصى" من غزة، "بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو".

وردا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي "إطلاق عملية السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن حصيلة الهجمات التي نفذتها حركة "حماس" وفصائل فلسطينية ارتفعت إلى 300 قتيل و1590 جريحا.

وقالت القناة "12" الإسرائيلية إن من بين الجرحى 285 في حالة من صعبة إلى حرجة.

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، استشهاد 232 فلسطينيا وإصابة 1697 آخرين، جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع.

التعليقات (5)

خبر عاجل