سياسة عربية

وزير يمني سابق: اجتماع "الرئاسي" المرتقب يبحث التوافق بين الرياض والحوثي

 المجلس الرئاسي سيبحث كذلك "تشكيل حكومة جديدة "- إكس
المجلس الرئاسي سيبحث كذلك "تشكيل حكومة جديدة "- إكس
كشف وزير يمني سابق، الخميس، عن تفاصيل اجتماع مرتقب لمجلس  القيادة الرئاسي بشأن نتائج المفاوضات بين السعودية وجماعة الحوثيين.

وأضاف القربي عبر موقع "إكس "، أن الاجتماع سيبحث أيضا، "مشاركة جماعة أنصار الله في مفاوضات الحل الشامل بعد إتمام اتفاقهم مع السعودية"، على حد قوله.

يتداول بين السفراء أن اجتماع المجلس الرئاسي سيبحث نتائج توافق السعودية والحوثي حول صرف المرتبات ووقف الحرب، ومشاركة أنصار الله في مفاوضات الحل الشامل بعد إتمام اتفاقهم مع السعودية، كما سيبحث المجلس تشكيل حكومة جديدة واختيار أعضاء الفريق المشارك في مفاوضات الحل السياسي الشامل.
وأشار وزير الخارجية اليمني الأسبق، عضو اللجنة العامة بحزب المؤتمر الشعبي العام، إلى أن المجلس الرئاسي سيبحث كذلك "تشكيل حكومة جديدة، واختيار أعضاء الفريق المشارك في مفاوضات الحل السياسي الشامل.".
وكانت وسائل إعلام رسمية، قد ذكرت في الأيام الماضية، أن المجلس الرئاسي سيعقد اجتماعا بكامل أعضائه، قريبا.

والأربعاء، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، عن لقاء أجراه بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وعدد من كبار المسؤولين الأمريكيين.

وذكر "غروندبرغ" في بيان له، أنه تم مناقشة "التقدم المحرز في الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق بين الأطراف اليمنية بشأن تدابير لتحسين ظروف المعيشة في اليمن، ووقف إطلاق نار مستدام في جميع أنحاء البلاد، واستئناف عملية سياسية جامعة في اليمن برعاية الأمم المتحدة".

وقال المبعوث الأممي؛ إن "وساطة الأمم المتحدة لجمع اليمنيين من أجل تحقيق السلام المستدام
تتطلب دعما إقليميا ودوليا متضافرا "، مشيرا في الوقت ذاته، إلى "الحاجة للحفاظ على التوافق والوحدة بين أعضاء مجلس الأمن والمجتمع الدولي، على طول مسار اليمن نحو السلام والتعافي والتنمية".
التعليقات (0)