رياضة عربية

منتخب المغرب "رابع العالم" ينجو من الخسارة أمام كوت ديفوار

يلعب المغرب الثلاثاء المقبل مع ليبيريا في الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا- frmf / إكس
يلعب المغرب الثلاثاء المقبل مع ليبيريا في الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا- frmf / إكس
لم يظهر المنتخب المغربي رابع النسخة الأخيرة لمونديال 2022 بالأداء المتوقع منه أمام مضيفه كوت ديفوار في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما مساء السبت في أبيدجان.

وأنقذ مهاجم أولمبياكوس اليوناني أيوب الكعبي منتخب بلاده المغرب، من الخسارة أمام منتخب كوت ديفوار بإدراكه التعادل 1-1 في المباراة التي أقيمت في إطار استعدادات المنتخبين لتصفيات مونديال 2026 ونهائيات كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وكان منتخب كوت ديفوار في طريقه إلى تحقيق الفوز بهدف مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني سيباستيان هالر في الدقيقة (45+3)، لكن الكعبي، متصدر لائحة هدافي الدوري اليوناني مع المهاجم الإسباني لفريق أريس سالونيك لورين مورون برصيد 5 أهداف لكل منهما، نجح في إدراك التعادل بعد ثلاث دقائق من دخوله مكان مهاجم إشبيلية الإسباني يوسف النصيري.



ويلعب المغرب الثلاثاء المقبل مع ليبيريا في الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا في أكادير والتي كانت تأجلت الشهر الماضي بسبب الزلزال الذي ضرب المملكة وأودى بحياة نحو 3 آلاف شخص.

وأوقعت قرعة العرس القاري كوت ديفوار في المجموعة الأولى إلى جانب نيجيريا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو، فيما جاء المغرب في المجموعة السادسة مع جمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

وفي تصفيات مونديال 2026، جاء المغرب في المجموعة الخامسة مع زامبيا والكونغو وتنزانيا والنيجر وإريتريا، فيما تلعب كوت ديفوار في المجموعة السادسة مع الغابون وكينيا وغامبيا وبوروندي وسيشل.

التعليقات (0)

خبر عاجل