سياسة عربية

دعوات للإضراب الشامل بالأردن والتظاهر أمام سفارتي أمريكا والاحتلال

تظاهرة كبيرة في الأردن قرب سفارة الاحتلال- إكس
تظاهرة كبيرة في الأردن قرب سفارة الاحتلال- إكس
دعا الملتقى الوطنية لدعم المقاومة، وحماية الوطن في الأردن، إلى إضراب عامل شامل في المملكة، بدءا من الساعة 12 ظهرا، ومع انطلاق مسيرات تجاه سفارتي أمريكا والاحتلال.

وقال الملتقى في بيان: "أمام المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بالأسلحة والذخائر الأمريكية ضد أهلنا العزل في المستشفى المعمداني في غزة، وهذا الإجرام المجنون، فلقد بات من العار علينا أن يستقبل على أرضنا جو بايدن الشريك في قتل الأطفال بذخيرته وأكاذيبه التي روج لها لمنح الغطاء الكامل للمجازر".

وأشار إلى أننا "أمام عدو لا تجدي معه المبادرات السياسية، ولا بد فورا من التحلل من كل علاقة معه"

ودعا إلى "انطلاق جماهير الشعب الأردني، من ساعة الإضراب، من كافة أنحاء الوطن، إلى الساحات أمام السفارتين الأمريكية والاحتلال"، ووصفها بـ"أوكار التجسس ورموز العدوان التي لا يشرفنا وجودها على أرضنا".

اظهار أخبار متعلقة



وكان الاحتلال ارتكب مجزرة بحق الفلسطينيين في المستشفى المعمداني في غزة، بعد قصفه بصاروخ مباشر، في ظل تواجد مئات العوائل الفلسطينية، التي لجأت إليه للاحتماء من القصف العنيف للاحتلال على منازلهم.

واستشهد جراء القصف، أكثر من 500 شهيد أغلبهم من النساء والأطفال، فيما أصيب أكثر من ألف آخرين بإصابات خطيرة.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 394 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية منذ بدء العدوان على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، فيما ارتفعت حصيلة الشهداء إلى نحو ثلاثة آلاف شهيد.

ووفقًا لآخر تحديثٍ صادر عن وزارة الصحة مساء الثلاثاء، فقد بلغ عدد الشهداء منذ بدء العدوان أكثر 3 آلاف شهيد و12 ألفًا و500 جريح.  وارتفع عدد الأطفال الشهداء إلى 940 طفلا والإناث إلى 1032 شهيدة.
التعليقات (0)