سياسة دولية

حمزة يوسف يندد بمجزرة مستشفى المعمداني ويدعو إلى وقف إطلاق النار

طالب يوسف بوقف فوري لإطلاق النار في غزة- الأناضول
طالب يوسف بوقف فوري لإطلاق النار في غزة- الأناضول
ندد رئيس وزراء اسكتلندا حمزة يوسف، بالمجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.

وشدد يوسف على ضرورة "إدانة الهجوم بشكل لا لبس فيه وبأقوى طريقة ممكنة"، متسائلا: "إن لم يكن الناس آمنين في المستشفيات، فأين يمكن ذلك؟".


وطالب يوسف عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، بالتوصل إلى وقف إطلاق نار فوري في غزة، كما أنه أكد على "أهمية السماح للمدنيين من رجال ونساء وأطفال أبرياء بمغادرة القطاع".

وفي كلمة لاحقة، قال يوسف إن "أهالي غزة شعب فخور بنفسه، ولا يريد مغادرة القطاع، لكن عليهم ذلك".

وأضاف أن "اسكتلندا على استعداد لأن تكون ملاذا وأن تكون أول دولة تستقبل اللاجئين من غزة".

يشار إلى أن والدي زوجة رئيس الوزراء الاسكتلندي، نادية النقلة، عالقان في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الثاني عشر على التوالي.

وكان البرلمان الاسكتلندي رفض رفع العلم الإسرائيلي على مقره، مخالفا بذلك توجه الحكومة البريطانية لرفع العلم على مقراتها لإعلان التضامن مع الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة



والثلاثاء، قصف الاحتلال الإسرائيلي المستشفى الأهلي المعمداني في غزة الذي يعد ملاذا للمصابين والجرحى والنازحين، ما أدى إلى ارتقاء أكثر من 500 شهيد وإصابة مئات آخرين.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة كافة أشكال الحياة في القطاع وتهجير سكانه قسريا عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وفي حصيلة مرشحة للارتفاع، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى أكثر من 3300 شهيد، ونحو 13 ألف مصاب بجروح مختلفة، جلهم من الأطفال والنساء.

التعليقات (0)