رياضة دولية

شارك في كأس العالم.. إيقاف الأرجنتيني غوميز بسبب المنشطات

خضع غوميز لكشوفات مفاجئة في حصة تدريبية كان يخوضها مع نادي إشبيلية- elsport / إكس
خضع غوميز لكشوفات مفاجئة في حصة تدريبية كان يخوضها مع نادي إشبيلية- elsport / إكس
قررت سلطات مكافحة المنشطات في كرة القدم، معاقبة نجم إشبيلية السابق ومونزا الإيطالي الحالي، الأرجنتيني بابو غوميز، بالإيقاف لعامين بعد ثبوت تناوله مواد محظورة تدخل ضمن قائمة المنشطات.

وأكد مونزا المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الجمعة إيقاف مهاجمه بابو غوميز لمدة عامين بسبب المنشطات.

وقال النادي في بيان: "يعلن مونزا أن (الاتحاد الدولي لكرة القدم) الفيفا أخطر اللجنة الإسبانية لمكافحة المنشطات بالحكم الابتدائي ضد اللاعب أليخاندرو داريو غوميز".  


وخضع غوميز (35 عاما) لكشوفات مفاجئة في حصة تدريبية كان يخوضها مع نادي إشبيلية في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي (قبل مشاركته مع الأرجنتين في مونديال قطر 2022)، ليتلقى بعد أشهر من الحادثة مراسلة تخبره بأن الفحوصات موجبة، لكن الخبر بقي مخفيا على وسائل الإعلام المحلية والعالمية قبل صدور العقوبة الجمعة وفقا لما نشرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

ومن جانبها، ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، يوم الجمعة، أن غوميز تعرض للعقوبة بعد تحقيقات دامت طويلا، وكان ناديه السابق، إشبيلية الإسباني على علم بمجريات ما يحدث، قبل أن ينفصل عنه في 2023 رغم أن عقده يمتد حتى العام 2024.



التعليقات (0)