سياسة دولية

لحظة اعتداء مستوطن على صحفي تركي على الهواء مباشرة (شاهد)

يتعمد الاحتلال استهداف الصحفيين بشكل مباشر- "إكس"
يتعمد الاحتلال استهداف الصحفيين بشكل مباشر- "إكس"
اعتدى مستوطن إسرائيلي في "تل أبيب" على طاقم صحفي تركي أثناء قيامه ببث مباشر لتغطية التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ما أدى إلى انقطاع البث.

وتعرض مراسل قناة "خبر ترك"، الصحفي المعروف محمد عاكف أرسوي، إلى اعتداء مباشر خلال مداخلة متلفزة حول آخر تطورات الأوضاع في فلسطين المحتلة، حيث تقدم مستوطن تجاهه وهو يردد صارخا عبارة "اخرجوا من إسرائيل".


وانقطع البث المباشر عقب دفع المستوطن للصحفي التركي بعنف غير مرة وقيامه بحجب الكاميرا، وفقا لما أظهرته المشاهد المتداولة.

ويتعرض الصحفيون في الأراضي الفلسطينية لتضييقات واسعة من قبل قوات أمن الاحتلال والمستوطنين بهدف إعاقة تغطيتهم للاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة في حق أبناء الشعب الفلسطيني.

اظهار أخبار متعلقة


وفي غزة، أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن ارتقاء 18 صحفيا منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

والأحد، استشهد المصور الصحفي رشدي السراج، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزله الواقع في حي تل الهوى غرب مدينة غزة بشكل مباشر، ما تسبب في موجة حزن واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولليوم السابع عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 4741 شهيدا، وإصابة ما يزيد على الـ15 ألفا بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)