سياسة دولية

"رايتس ووتش": قطع الاتصالات عن غزة يهدد بإخفاء فظائع جماعية

مخاوف من وقوع مجازر مروعة بعد قطع الاتصالات عن غزة- الأناضول
مخاوف من وقوع مجازر مروعة بعد قطع الاتصالات عن غزة- الأناضول
حذرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية، السبت، من خطر قطع الاحتلال الإسرائيلي خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، مشيرة إلى أن ذلك يوفر "غطاء لفظائع جماعية".

وقالت المسؤولة في المنظمة، ديبورا براون، إن "الانقطاع شبه الكامل للاتصالات في غزة يقطع 2.2 مليون شخص عن العالم، ويمنع الناس من التواصل مع أحبتهم والحصول على خدمات منقذة للحياة وخدمات أساسية أخرى".


وأضافت في بيان أن "التعتيم على المعلومات قد يوفر غطاء لفظائع جماعية ويساهم في الإفلات من العقاب على الانتهاكات الحقوقية".

ومساء الجمعة، تسبب قصف الاحتلال غير المسبوق برا وجوا وبحرا على مختلف مناطق قطاع غزة في انقطاع الاتصالات عن أهالي قطاع غزة، وسط تحذيرات من مجازر إسرائيلية مروعة في حق المدنيين بعد عزلهم عن العالم.

بدورها، قالت منظمة العفو الدولية، إن "المدنيين في غزة يتعرضون لخطر غير مسبوق بعد أن قطعت إسرائيل عنهم كافة سبل الاتصال، فيما هي تكثف القصف وتوسع هجماتها البرية"، مشيرة إلى أنها فقدت الاتصال بموظفيها في القطاع.

اظهار أخبار متعلقة


وأعربت المنظمة عن أسفها لأن "انقطاع الاتصالات هذا يعني أنه سيصبح من الصعب أكثر الحصول على معلومات وأدلة ضرورية تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب المرتكبة ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة، والاستماع مباشرة إلى أولئك الذين يتعرضون لهذه الانتهاكات".

ولليوم الثاني والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 7326 شهيدا منهم 3038 طفلا، و1726 سيدة، و414 مسنا، إضافة إلى إصابة نحو 19 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لآخر أرقام وزارة الصحة في قطاع غزة.


التعليقات (0)