حقوق وحريات

إزالة 40 علما فلسطينيا فوق جسر هاملتون في لندن.. مواطنون: "تمثل حرية التعبير"

أكد مواطنون بريطانيون أن الأعلام كان يجب أن تبقى مرفوعة لأنها تمثل حرية تعبير- الأناضول
أكد مواطنون بريطانيون أن الأعلام كان يجب أن تبقى مرفوعة لأنها تمثل حرية تعبير- الأناضول
رفع ناشطون عشرات الأعلام الفلسطينية على أعمدة الإنارة فوق جسر هاملتون في لندن، ما أثار غضب أحد المواطنين البريطانيبن، والذي قدم شكوى للشرطة بحجة أن الأعلام تمثل إهانة للمجتمع.

وشرعت البلدية وإدارة المواصلات في لندن بإزالة 40 علما فلسطينيا، بعد تقديم الشكوى عبر السوشيال ميديا، لكن عضو مجلس بلدي قال إن الأعلام "لا تمثل إهانة على المجتمع"، مضيفا: "كان يجب أن تبقى مرفوعة".

وأكد مواطنون بريطانيون أن الأعلام كان يجب أن تبقى مرفوعة؛ لأنها تمثل حرية تعبير، مشددين على ضرورة دعم فلسطين.

وأفادت وسائل إعلام بريطانية بأن بعض الأعلام الفلسطينية لا تزال مرفوعة في شوارع المنطقة.


ونفّذ مناصرون للقضية الفلسطينية مساء اليوم الثلاثاء في العاصمة البريطانية لندن مظاهرتين احتجاجيتين؛ رفضا للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، واحتجاجا على القصف الذي استهدف مخيم جباليا في غزة وخلف مئات الشهداء والجرحى.

وتشهد لندن ومختلف المدن البريطانية منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 من تشرين أول (أكتوبر) الجاري مظاهرات رافضة للحرب ومؤيدة للحق الفلسطيني، على الرغم من قوانين التضييق التي تزداد يوما عن يوم على العاملين لصالح فلسطين.

والأحد، وجهت الشرطة البريطانية تهما مختلفة لأشخاص تم اعتقالهم خلال تظاهرة منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة طالبت بوقف إطلاق النار على القطاع.

واعتقلت شرطة لندن تسعة أشخاص؛ اثنان منهم للاشتباه في اعتدائهما على رجال شرطة، وسبعة بتهمة الإخلال بالنظام العام.

وكان أكثر من نصف مليون بريطاني شاركوا في مسيرة احتجاجية في لندن تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني. وطالب المتظاهرون بوقف إطلاق النار، واتهموا حكومة بلادهم بالتواطؤ في ما وصفوها بجرائم الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل