سياسة عربية

مسؤولون أمريكيون: طائرات أمريكية تحلق فوق غزة بحثا عن الأسرى لدى حماس

تقول الولايات المتحدة إن 10 على الأقل من بين الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة يحملون جنسيات أمريكية- جيتي
تقول الولايات المتحدة إن 10 على الأقل من بين الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة يحملون جنسيات أمريكية- جيتي
أكد مسؤولون أمريكيون، لرويترز، أن طائرات مسيرة تحلق في سماء قطاع غزة، في محاولة لتحديد موقع الأسرى المحتجزين لدى حركة حماس والمقاومة الفلسطينية.

هيئة البث الإسرائيلية، أكدت الجمعة هذه الأنباء، وقالت؛ إن الولايات المتحدة تحلق بطائرات دون طيار فوق قطاع غزة؛ لتحديد مكان الأسرى لدى الفصائل الفلسطينية.

وتقول الولايات المتحدة؛ إن 10 على الأقل من بين الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة يحملون جنسيات أمريكية.

وكان جيش الاحتلال أعلن الخميس، أن 242 إسرائيليا أسرى لدى الفصائل الفلسطينية في غزة منذ 7  تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

من جهتها، قالت "القناة 12" الإسرائيلية، الجمعة: "يقوم الجيش الأمريكي بتشغيل طائرات بدون طيار متطورة من طراز MQ-9 Reaper في سماء قطاع غزة، في إطار الجهود لجمع معلومات استخباراتية عن حالة ومكان المختطفين".

إظهار أخبار متعلقة


وأضافت نقلا عن وسائل إعلام أمريكية، أن "ذلك يأتي ضمن النشاط الاستخباراتي للطائرات بدون طيار، وهي غير مسلحة، ولا تشكل جزءا من القتال الذي يخوضه الجيش الإسرائيلي في شمال قطاع غزة".

وتابعت: "وبحسب تقرير لصحيفة نيويورك تايمز، فإن ما لا يقل عن ست طائرات أمريكية بدون طيار تحلق في سماء جنوب قطاع غزة، منذ أكثر من أسبوع".

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أنه "في حين أن إسرائيل تقوم في كثير من الأحيان بتشغيل طائرات عسكرية بدون طيار في سماء قطاع غزة، حتى في الأوقات العادية، بغرض جمع المعلومات الاستخبارية، يبدو أن تشغيل الطائرات الأمريكية بدون طيار الآن هو المرة الأولى للجيش الأمريكي".

وقالت: "وفقا للتقارير، فإنها تعمل بعيدا عن أنشطة قوات الجيش الإسرائيلي في منطقة شمال القطاع ومدينة غزة، على مسافة نحو 20 كيلومترا جنوبا".
التعليقات (0)