سياسة عربية

الاحتلال يعلن إصابة 5 من جنوده بهجمات من لبنان

جنود من جيش الاحتلال شمالي إسرائيل - الأناضول
جنود من جيش الاحتلال شمالي إسرائيل - الأناضول
أصيب 5 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي بهجمات منفصلة استهدفت شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة التي يسيطر عليها الاحتلال.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، في بيانين إن "5 جنود أصيبوا بينهم 4 بجروح خطيرة، جراء إطلاق صاروخ مضاد للدبابات، وهجوم آخر لطائرات بدون طيار مسيرة".

اظهار أخبار متعلقة


وذكر جيش الاحتلال أن حزب الله اللبناني شن عدة هجمات صاروخية وأخرى بطائرة مسيرة استهدفت شمال إسرائيل أدت إلى وقوع جرحى في صفوف قواته.

وأوضح بيان الاحتلال أن 3 من الإصابات الخطيرة وقعت جراء "إطلاق صاروخ مضاد للدبابات على موقع عسكري، في منطقة المنارة، شمالي إسرائيل".

بينما جاءت الإصابة الرابعة على خلفية "سقوط طائرة بدون طيار دخلت الأراضي الإسرائيلية من لبنان مشيرا إلى أن الهجوم بالطائرة المسيرة أسفر عن تعرض الجندي الخامس لجروح متوسطة".

اظهار أخبار متعلقة


ولفت في البيانين إلى أنه يقوم حاليا بـ"مهاجمة سلسلة من الأهداف التابعة لمنظمة حزب الله" ردا على هذه الهجمات.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن "حزب الله" أن مقاتليه استهدفوا مواقع عسكرية وتجمعات لجنود إسرائيليين قرب الحدود اللبنانية، و"حققوا إصابات مباشرة".

وقال الحزب في بيان: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، استهدف ‌‏مقاتلونا تجمعين ‏لقوات الاحتلال، الأول بين بلدتي حدب البستان وبركة ريشة، والثاني في حرش الضهيرة ‏بالأسلحة الصاروخية، وحقّقوا ‏فيهما إصابات مباشرة".‏

كما ذكر موقع قناة المنار التابعة لحزب الله أن عناصر الحزب نفذوا هجوما ضد قوات ‏الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة يفتاح قديش وتجمع مستحدث في شرق مستعمرة ‏حتسودت يوشع بواسطة ثلاث مسيرات هجومية.

اظهار أخبار متعلقة


هذا ويشهد الجنوب اللبناني والحدود الإسرائيلية تسخينا مستمرا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تسبب بمقتل عدد من عناصر حزب الله إضافة إلى قتلى وجرحى من جيش الاحتلال خلال المناوشات التي ترتفع حدتها بين فترة وأخرى.
التعليقات (0)

خبر عاجل