سياسة عربية

لماذا أبعدت "إسرائيل" مراسل الجزيرة وائل الدحدوح من شمال القطاع؟

نزوح مراسل الجزيرة وائل الدحدوح إلى جنوب قطاع غزة- أرشيفية
نزوح مراسل الجزيرة وائل الدحدوح إلى جنوب قطاع غزة- أرشيفية
مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستهدافه الممنهج للصحفيين والمرافق العامة والمشافي، فقد أظهرت مقاطع فيديو بثتها حسابات فلسطينية قبل أيام نزوح مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح مع فريق القناة من مدينة غزة إلى جنوب القطاع.

وذكر موقع جريدة الأخبار اللبنانية إن نزوح وائل الدحدوح جاء بعدما تبيّن أن الاحتلال الإسرائيلي قتل عائلته عمداً، وهدد بقتله إذا ما استمر في تغطية جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وبحسب المعلومات، التي نشرها موقع الأخبار فإن الدحدوح عندما رفض التوقف عن العمل، أبلغ مسؤول أمريكي رفيع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن، بوجوب إبعاد الدحدوح عن الواجهة، وإلّا فإنه سيقتل، وستقوم "إسرائيل" بسحب تراخيص مراسلي الجزيرة العاملين في الأراضي المحتلة.

وقد وافق القطريون على الطلب الأمريكي؛ وبناء على ذلك، فقد طلبت إدارة قناة الجزيرة من الدحدوح المغادرة إلى جنوب غزة، حيث سمح له بالعمل، مع احتمال التضييق عليه أكثر.

وكان الدحدوح ظهر قبل أيام في فيديو عند وصوله إلى مناطق جنوب القطاع قال فيه لأحد المصورين: "قطعنا مسافة طويلة كيلوات، وشعورنا صعب بهذه الرحلة العذاب، وإن شاء الله الأمور بتمشي وبنقدر نواصل المشوار".


وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أفراد عائلة وائل الدحدوح ما أدى إلى استشهاد زوجته وابنه وابنته وحفيده وعدد من أقاربه في غارة جوية إسرائيلية على منزلهم الذي نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
التعليقات (1)