سياسة عربية

إعلام عبري: الإمارات تعتبر حماس إرهابية ولا تزال تؤمن بالسلام مع "إسرائيل"

وصفت الإمارات في وقت سابق هجمات المقاومة ضد الاحتلال بأنها "بربرية وشنيعة"- الأناضول
وصفت الإمارات في وقت سابق هجمات المقاومة ضد الاحتلال بأنها "بربرية وشنيعة"- الأناضول
كشفت وسائل إعلام عبرية، عن تأكيد دولة الإمارات العربية المتحدة اعتبارها حركة المقاومة الإسلامية حماس أنها "منظمة إرهابية"، وذلك في وقت يواصل فيه الاحتلال دك قطاع غزة بعشرات آلاف أطنان المتفجرات.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤول إماراتي، لم تكشف عن هويته، قوله إن "أبو ظبي لا تربطها أي علاقات سياسية بحركة حماس".

وأضاف أن "الإمارات لا تزال تعتبر حماس منظمة إرهابية، كما أنها لا تزال تؤمن بالسلام مع إسرائيل".

والشهر المنصرم، هاجمت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية، ريم الهاشمي، في كلمتها خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، حركة حماس.

ووصفت المسؤولة الإماراتية، حينها، هجمات المقاومة يوم السابع من الشهر الجاري ضد مواقع لجيش الاحتلال بـ"البربرية والشنيعة"، مشددة على أن الإمارات تدينها بشدة.

والجدير بالذكر أن الموقف الذي تتبناه الإمارات ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة يتسق بشكل كبير مع الخطاب الإسرائيلي، الذي تناول مرارا هذا الوصف لوصم المقاومة، ضمن محاولات تجريم المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

اظهار أخبار متعلقة


ومن جانب آخر، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر مطلع على العلاقات الفلسطينية والإماراتية، قوله إن "الإمارات تمهد الطريق لليوم التالي للحرب من خلال المساعدات المقدمة إلى قطاع غزة"، موضحا أنها "تسعى  لمواجهة النفوذ القطري المتزايد في غزة في السنوات الأخيرة".

كما أنها أشارت إلى أنه "من المتوقع أن يغادر قطاع غزة 90 جريحا من الأطفال الفلسطينيين بمرافقين لهم عبر معبر رفح إلى مصر ومن هناك سيتم نقلهم للعلاج في الإمارات بعد تنسيق مع الجانب المصري"، بحسب ما أوردته عن دبلوماسي عربي.

يأتي ذلك في وقت يواصل فيه الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ42 على التوالي، واضعا المستشفيات والمراكز الصحية على رأس قائمة أهدافه، ما أسفر عن خروج العشرات منها عن الخدمة بشكل كامل بسبب القصف العنيف أو نفاد الوقود.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11500 شهيد؛ بينهم 4710 أطفال و3160 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 29 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

التعليقات (4)