سياسة تركية

تركيا تحبط مخططا للموساد سعى لخطف فلسطيني في ماليزيا.. تفاصيل

الاستخبارات التركية أحبطت محاولة اختطاف فلسطيني- الأناضول
الاستخبارات التركية أحبطت محاولة اختطاف فلسطيني- الأناضول
كشفت وسائل إعلام تركية، أن جهاز المخابرات التركي أفشل عملية لجهاز "الموساد" لاختطاف مهندس برمجيات فلسطيني في ماليزيا.

وحاول جهاز الموساد الإسرائيلي استدراج المهندس الفلسطيني "عمر.أ" منذ أن كان في غزة وبعد انتقاله إلى إسطنبول.

وأشارت المصادر إلى أن المهندس الفلسطيني تميز في مجاله، وتمكَّن من تطوير برمجيات عطَّلت منظومة القبة الحديدية، ما جعله على رأس أهداف جهاز الموساد الإسرائيلي.

وفي أثناء إقامته في غزة، حاولت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية استدراج المهندس الفلسطيني إلى أوروبا لاختطافه منها، وبعد فشل محاولاتها عادت لتحاول مرة أخرى بعد انتقال عمر إلى إسطنبول.

اظهار أخبار متعلقة


وفقا لموقع قناة "تي آر تي"، فإن الاستخبارات التركية أدركت مساعي الموساد وخططه لاختطاف واستدراج عمر، من خلال عدد من الشركات والمؤسسات الأمنية التي تتخذ أغطية مدنية في عملها.

وبعد أن ضيَّق عملاء الموساد الخناق على المهندس الفلسطيني، وحاول الضغط عليه عبر أغطيته المدنية لتقديم معلومات شخصية، تدخل جهاز الاستخبارات ونبه عمر لما يعتريه من تهديد.

وفي شهر أيلول/ سبتمبر 2022، قرر عمر السفر إلى دولة ماليزيا التي لا تربطها أي علاقة مع دولة الاحتلال، ونبه جهاز الاستخبارات التركية المهندس الفلسطيني، واتخذ إجراء سيكون له الأثر الأهم في إنقاذه لاحقا عبر وضع جهاز تتبع له.

وبعد أن سافر المهندس الفلسطيني إلى ماليزيا، وجرى اختطافه هناك، شاركت الاستخبارات التركية موقعه الجغرافي مع السلطات الماليزية، التي استطاعت الوصول إليه خلال محاولة جهاز الموساد استجوابه.

وعقب تحرير الفلسطيني "عمر.أ" عاد إلى إسطنبول، حيث وضعته الاستخبارات في "بيت آمن"، واعتقلت أفراد خلايا جهاز الموساد الذين حاولوا اختطافه.
التعليقات (0)