حول العالم

مشهد هزّ الفضاء الرقمي.. طفل من غزة يقفز من ارتفاع 3 طوابق (شاهد)

مشهد الطفل الغزاوي يكشف عن "شجاعة الطفولة في قطاع غزة المحاصر"- جيتي
مشهد الطفل الغزاوي يكشف عن "شجاعة الطفولة في قطاع غزة المحاصر"- جيتي
تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في عدد من الدول، بشكل متسارع، مع مقطع فيديو، يوثق كيفية نجاة طفل من غزة من الموت بطريقة وصفت بـ"الاستثنائية"، حيث قفز من ارتفاع 3 طوابق.

وتداول رواد الفضاء الرقمي، مشهد الطفل الغزاوي، بالقول إنه يكشف عن "شجاعة الطفولة في قطاع غزة المحاصر"؛ حيث يُظهر المقطع، أن الطفل قفز من ارتفاع 3 طوابق ليتم التقاطه من طرف عدد من الشباب، وذلك بعدما تعرض درج منزله للتدمير، بفعل قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

وعبّر متداولو مقطع الفيديو، على مختلف المنصات الرقمية، عما وصفوه بـ"إعجابهم بشجاعة الطفل الغزاوي"، فيما جاء في أحد التغريدات على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "بس هذه علامة شجاعة وثقة بالناس، سوف يأتي جيل أقوى من سابقيه"، ليقول شخص آخر: "قال خالد بن الوليد: "سنأتيكم برجال يُحبون الموت كما تُحبون أنتم الحياة!" هؤلاء هم أسود المقاومة، وكأنهم جاءوا من عهد الصحابة، لا يهابون الموت ولا يخشون عدوهم..".

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة، إلى أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، كانت قد قالت، الاثنين الماضي، إن "طفلا يفقد حياته كل 10 دقائق في المتوسط بقطاع غزة في حين يصاب اثنان جراء الحرب في القطاع".

وأضافت الوكالة على منصة "إكس": "إن حماية المدنيين في أوقات الصراع ليست مطمحاً ولا أمراً مثالياً؛ إنها واجب والتزام تجاه إنسانيتنا المشتركة". وشددت على أنه "لا بد من حماية المدنيين أينما كانوا".
التعليقات (0)