سياسة دولية

المتطرف بن غفير يهدد بحل حكومة الاحتلال في حال توقف الحرب على غزة

حراك دبلوماسي واسع في قطر قبيل انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة- الأناضول
حراك دبلوماسي واسع في قطر قبيل انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة- الأناضول
هدد وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير،  بحل الحكومة الإسرائيلية، في حال توقفت الحرب على قطاع غزة، وذلك على وقع حراك دبلوماسي مكثف في قطر بهدف التوصل إلى وقف إطلاق نار مستدام.

وقال بن غفير في منشور مقتضب عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا):"وقف الحرب يساوي حل الحكومة".

وكان المتطرف بن غفير من الرافضين للقبول بالهدنة المؤقتة مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، داعيا إلى تواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة دون هوادة.

وفي السياق ذاته، رفض وزير المالية في حكومة الاحتلال المتطرف بتسلئيل سموتريتش، وقف العدوان على قطاع غزة حتى لو تم مقابل ذلك إطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة.

وقال الوزير المتطرف ردا على معلق الشؤون العربية بإذاعة جيش الاحتلال جاكي حوجي، إن وقف الحرب مقابل إطلاق سراح جميع المحتجزين في غزة "خطة للقضاء على إسرائيل".

اظهار أخبار متعلقة


وكان حوجي، كتب أنه "سيتم قريبا طرح اقتراح على الحكومة الإسرائيلية والمجتمع الإسرائيلي: إطلاق سراح جميع المختطفين، بمن فيهم الجنود، مقابل إنهاء الحرب".

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه العاصمة القطرية الدوحة حراكا دبلوماسيا واسعا منذ أمس الثلاثاء، عقب وصول مديري المخابرات الأمريكية والإسرائيلية لإجراء مفاوضات بشأن قطاع غزة، وسط حديث عن مساع من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وتمديد الهدنة الإنسانية لأيام إضافية.

التعليقات (0)