سياسة عربية

منتهى الرمحي تهاجم أبو ردينة بعد سجاله مع زميلها بـ"العربية" (شاهد)

الرمحي لـ أبو ردينة: "نبيل أبو ردينة يجب أن تكون مسؤولا عن كلامك وقادرا على الدفاع عنه وإلا ابتعد عن الإعلام في هذه الظروف"- حسابها عبر إنستغرام
الرمحي لـ أبو ردينة: "نبيل أبو ردينة يجب أن تكون مسؤولا عن كلامك وقادرا على الدفاع عنه وإلا ابتعد عن الإعلام في هذه الظروف"- حسابها عبر إنستغرام
هاجمت مذيعة قناة "العربية" منتهى الرمحي، الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، بعد سجال بين الأخير ومذيع "العربية" طاهر بركة قبل أيام.

وقالت الرمحي في تغريدة عبر "إكس": "لم يخطئ الزميل طاهر بركة بحرف واحد مما قاله"، وأضافت في هجومها على أبو ردينة: "إذا لم تكن بحجم ما تنطق به من كلام، فلا تقله من الأصل، أو اعتذر وقل إنك أخطأت ببساطة".

وتابعت: "نبيل أبو ردينة،  يجب أن تكون مسؤولا عن كلامك، وقادرا على الدفاع عنه، وإلا ابتعد عن الإعلام في هذه الظروف".

وكان أبو ردينة دخل في سجال مع طاهر بركة، أدت إلى انسحابه، بعد هجوم متبادل وإلحاح مذيع "العربية" بسؤال أبو ردينة حول تصريح منسوب إليه ينتقد فيه حركة حماس.

وقال أبو ردينة  قبل انسحابه إن كل من يطرح هذا الأسئلة حالياً لا يخدم القضية الفلسطينية، مضيفاً أن "هذه ليست معركة فتح وحماس بل معركة الشعب الفلسطيني مع الاحتلال والإدارة الأمريكية وعملائها في المنطقة الذين يريدون بث الأقاويل والإشاعات والتحريض على ’القيادة الفلسطينية’".

كما أنه طالب مذيع القناة بعدم ترديد "الدعايات المغرضة" التي تحاول المس بالوحدة الوطنية الفلسطينية، وهو ما دفع المذيع إلى القول إن هذا صدر منه في لقاء له عبر "قناة الحرة" ومن حقه أن يستخدم هذه التصريحات.

ليعود أبو ردينة للقول: "إذا كنت أنت ناطقا باسم قناة الحرة التي تمثل جيش الاحتلال وعملاء إسرائيل فهذا الكلام لا يجوز منك ولا من العربية"، قبل أن ينسحب من اللقاء وسط إصرار المذيع على ذكر تصريحاته السابقة وسؤال الضيف: "إذا كانت القناة عميلة لماذا تخرج معها في مقابلة؟".

اظهار أخبار متعلقة


وكان أبو ردينة قد قال في تصريحات سابقة لقناة "الحرة" الأمريكية إن "السلطة مستعدة لتولي مسؤولياتها في الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية".

ورداً على سؤال مذيع القناة حول ما إذا كان ذلك "بمعزل عن حركة حماس" قال أبو ردينة: "لا علاقة لنا بما يجري بين حماس وإسرائيل، وحماس بـ"انقلابها" خرجت عن الشرعية الفلسطينية".

وأضاف: "لا نريد أن ندخل حالياً في معارك ثانوية. المطلوب الآن رفع العدوان ثم إجراء انتخابات ويحكم غزة والضفة والقدس من ينجح في هذه الانتخابات".

التعليقات (0)

خبر عاجل