سياسة عربية

حماس تشيد بقرار الحوثيين منع مرور السفن إلى موانئ الاحتلال وتصفه بـ"الشجاع"

دعت حماس الدول العربية والإسلامية إلى كسر الحصار عن غزة- الأناضول
دعت حماس الدول العربية والإسلامية إلى كسر الحصار عن غزة- الأناضول
أشادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بقرار جماعة أنصار الله "الحوثيين" في اليمن؛ منع مرور أي سفينة متجهة نحو موانئ الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت حماس في بيان، اطلعت عليه "عربي21": "نثمن قرار الإخوة في اليمن الشقيق منع مرور السفن الصهيونية، وكل السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية كانت، إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء".

واعتبرت حركة المقاومة الفلسطينية موقف الجماعة اليمنية "قرارا شجاعا وجريئا، ينتصر لدماء شعبنا في قطاع غزة، ويقف ضد العدوان الصهيو أمريكي الذي يمعن في حرب الإبادة الجماعية والمجازر ضد كل مقومات الحياة الإنسانية لشعبنا الفلسطيني على مدار 64 يوما"، بحسب البيان.

ومن جانب آخر، دعت حماس الدول العربية والإسلامية "إلى تفعيل كل مقدراتهم وإمكانياتهم، انطلاقا من مسؤولياتهم التاريخية، ومن منطلق النخوة والشهامة، للتحرك نحو كسر الحصار عن غزة، ومنع استمرار المجازر وحرب التجويع والتعطيش، ووقف العدوان النازي الذي يرتكبه الاحتلال بدعم أمريكي".

والسبت، أعلنت جماعة الحوثي أنها ستمنع مرور أي سفينة متجهة نحو موانئ الاحتلال الإسرائيلي، محذرة جميعَ السفن والشركات من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية. 

اظهار أخبار متعلقة


وقال المتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع، إنها وبعد النجاح في فرض قرارها منع السفن الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي، "ونتيجة لاستمرارِ العدو الصهيوني في ارتكاب المجازر المروعة وحرب الإبادة الجماعية والحصارِ بحق إخوانِنا في غزة، فإن القوات المسلحة اليمنية تعلن عن منع مرورِ السفن المتجهة إلى الكيانِ الصهيوني من أي جنسية كانت".  

وشدد سريع على أن القرار لن يتم التراجع عنه إلا في حالة دخول الغذاء والدواء إلى قطاع غزة، وأن هذه السفن ستكون هدفا مشروعا للقوات المسلحة.

يشار إلى أن الجماعة اليمنية استهدفت عدة سفن ردا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة، واحتجزت بعضها لتبعيتها لرجال أعمال إسرائيليين.

التعليقات (0)