صحافة دولية

سوليفان يدعو الاحتلال للانتقال إلى مرحلة "أقل كثافة" في العدوان على غزة

قالت "وول ستريت جورنال" إن محادثات سوليفان مع قادة الاحتلال لم تحقق تقدما- الأناضول
قالت "وول ستريت جورنال" إن محادثات سوليفان مع قادة الاحتلال لم تحقق تقدما- الأناضول
دعا مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، أعضاء مجلس حرب دولة الاحتلال إلى انتقال العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى المرحلة التالية الأقل حدة في غضون أسابيع وليس شهر، بحسب موقع "أكسيوس" الأمريكي.

وأشار الموقع، نقلا عن مسؤول أمريكي، أن عدوان الاحتلال على قطاع غزة "يجب أن يستمر وسوف يستمر، ولكن بطريقة أقل حدة"، موضحا أن إدارة الرئيس الأمريكي تعتقد أن الانتقال إلى قتال أقل حدة سيقلل من الخسائر في صفوف المدنيين، ويسمح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية، ويقلل من خطر نشوب حرب إقليمية.

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، قال إن سوليفان "طرح أسئلة صعبة حول الشكل الذي ستبدو عليه المرحلة التالية".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف أن المسؤول الأمريكي الذي يجري زيارة إلى المنطقة على وقع تصاعد الخلافات بين الاحتلال وواشنطن، أخبر نتنياهو أن الانتقال إلى عمليات منخفضة الكثافة يجب أن يحدث "في المستقبل القريب" لكنه لم يملي "شروطا".

وقال الموقع الأمريكي، نقلا عن مسؤول أمريكي، إن سوليفان ضغط على نتنياهو وأعضاء مجلس الوزراء الحربي بشأن الجدول الزمني وتفاصيل التخطيط للموعد الذي ستبدأ فيه المرحلة منخفضة الشدة من الحرب وكيف ستبدو.

من جهتها، قالت "وول ستريت جورنال" إن "سوليفان حذر الإسرائيليين من أن إطالة أمد الصراع من شأنه زيادة تأجيج المنطقة، ويجعل من الصعب حكم غزة بعد الحرب".

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن "سوليفان أبلغ الإسرائيليين أنه من الأهمية بمكان البدء في تحويل الحملة العسكرية إلى عملية أكثر دقة واستهدافا".

وأوضحت الصحيفة نقلا عن المصدر نفسه، أن محادثات سوليفان مع قادة الاحتلال لم تحقق تقدما يذكر في معالجة الخلاف المتزايد بين البلدين بشأن الضحايا المدنيين ومدة الصراع والدعم الدولي الضعيف للحملة الإسرائيلية والحكم المستقبلي في غزة.

وكان نتنياهو شدد خلال لقائه المسؤول الأمريكي، على مواصلة الحرب حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس)" "حتى النصر المبين"، حسب زعمه.
التعليقات (0)