سياسة عربية

83 يوما على العدوان.. قصف عنيف على مختلف مناطق غزة وتصد متواصل من المقاومة

أسفر عدوان الاحتلال المتواصل عن استشهاد أكثر من 21 ألف فلسطيني في غزة- الأناضول
أسفر عدوان الاحتلال المتواصل عن استشهاد أكثر من 21 ألف فلسطيني في غزة- الأناضول
في اليوم الـ83 على العدوان، واصل جيش الاحتلال قصفه العنيف على مناطق متفرقة من قطاع غزة، في حين استمرت خسائره في الأرواح بالتزايد على وقع تصدي فصائل المقاومة الفلسطينية بضراوة للتوغلات البرية على كافة محاور القتال.

وشنت مقاتلات الاحتلال غارات عنيفة استهدفت منزلا وسيارة مدنية في حي المشاعلة بدير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء 9 شهداء وإصابة العشرات بجروح، بحسب وكالة "صفا".

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلا في محيط أبراج عين جالوت بالنصيرات بعد يوم من استهدافه بقذيفة مدفعية، ما أدى إلى استشهاد 7 فلسطينيين على الأقل.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن طائرات استطلاع إسرائيلية استهدفت خيام النازحين في حي الزهور في رفح جنوب القطاع.

اظهار أخبار متعلقة


ودمرت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الطويل في الزوايدة ما تسبب في إصابات وأضرار واسعة في محيطه، كما أنه أطلق قنابل إنارة في المناطق الشرقية للمحافظة الوسطى.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 21،110 شهداء، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ55 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وشهد مخيم المغازي وسط القطاع تجدد الغارات الإسرائيلية العنيفة، لا سيما على الأراضي الزراعية في محيط مدخله الرئيسي، واستهدفت مدفعية الاحتلال  مناطق شرق البريج والمغازي بالتزامن مع سماع أصوات اشتباكات عنيفة وانفجارات.

ودارت اشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق البريج.

اظهار أخبار متعلقة


وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لجيش الاحتلال الإسرائيلي على كافة المحاور، في اشتباكات ضارية تلحق خسائر كبيرة في صفوف الاحتلال.

وأقر جيش الاحتلال بمقتل ثلاثة من جنوده في المعارك المباشرة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وبالقتلى الجدد، تتجاوز حصيلة خسائر جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي الـ 501 ضابط وجندي، من بينهم 167 سقطوا منذ بدء العملية البرية داخل قطاع غزة وفي تبادل إطلاق النار على الحدود الشمالية.
التعليقات (0)