رياضة عربية

الاتحاد السعودي يكشف تفاصيل رفع عدد المحترفين الأجانب في الدوري

استقطبت السعودية نجوما كبارا خلال الشهور الماضية- موقع نادي النصر
استقطبت السعودية نجوما كبارا خلال الشهور الماضية- موقع نادي النصر
كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، الجمعة، عن تفاصيل قرار زيادة عدد المحترفين الأجانب في مسابقة الدوري.

وذكر الاتحاد في بيان، أن القرار يسري بداية من الموسم المقبل 2024-2025 برفع الأجانب إلى 10 لاعبين بدلا من 8 لاعبين كما كان في السابق.

وأصدر الاتحاد، بيانا على موقعه، قال فيه: "قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة الدوري تعديل عدد اللاعبين المسجلين في كشوفات الفريق الأول للأندية، إلى 25 لاعبا بدلا من العدد السابق 30 لاعبا، مع مراعاة أحقية كل ناد تسجيل 10 لاعبين غير سعوديين، اعتبارا من الموسم المقبل".

وأعلن أربعة شروط لتعديل عدد اللاعبين لكل ناد، هي: "ثمانية لاعبين غير سعوديين دون تحديد حد أدنى لتاريخ الميلاد، مع لاعبين اثنين غير سعوديين من مواليد 2003 فما فوق، بهدف تعزيز الجانب الاستثماري في المواهب لدى الأندية"، وفق البيان.

وأكد البيان "استمرار أحقية كل ناد في تسجيل لاعب واحد أجنبي (مواليد المملكة)، على أن يكون من مواليد 1998 فما فوق".

إظهار أخبار متعلقة



وأضاف أنه يحق لكل فريق مشارك في الدوري "تسجيل 8 لاعبين غير سعوديين في قائمة كل مباراة كحدٍ أقصى، بالإضافة إلى الأجنبي من مواليد المملكة (ويُستثنى من ذلك مسابقتا الكأس وكأس السوبر، حيث يمكن مشاركة جميع اللاعبين غير السعوديين المسجّلين)".

ويأتي القرار بعد التنسيق مع استراتيجية دعم الأندية، وإدارة المنتخبات الوطنية والمدير الفني للاتحاد السعودي، بالإضافة إلى عقد عدد من ورش العمل مع الأندية.

ويتصدر الهلال ترتيب الدوري بـ50 نقطة بعد 18 مرحلة، بفارق 7 نقاط عن ملاحقه النصر، و13 نقطة عن الأهلي الثالث.
التعليقات (0)