سياسة عربية

حصيلة المشاهد التي بثتها المقاومة بأول أيام العام الجديد.. تطورات نوعية (فيديو)

تواصل المقاومة تكبيد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر كبيرة في الآليات والأرواح- جيتي
تواصل المقاومة تكبيد جيش الاحتلال الإسرائيلي خسائر كبيرة في الآليات والأرواح- جيتي
أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، الاثنين، استهداف 26 آلية إسرائيلية في حيي الدرج والتفاح بمدينة غزة، خلال الـ48 ساعة الماضية.

وقالت الكتائب في بيان مقتضب: "تمكن مقاتلونا خلال الـ48 ساعة الماضية، من استهداف 26 آلية صهيونية متوغلة، في حيي الدرج والتفاح بمدينة غزة".



وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت "القسام"، استهدافها آليات وجنود إسرائيليين أوقعتهم بين "قتيل وجريح"، بحي التفاح ومخيم البريج وخان يونس جنوبي قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وهاجمت عناصر "القسام" تجمعا لآليات إسرائيلية شرق حي التفاح "بقذائف التاندوم والعبوات المضادة للأفراد، ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم، وفق بيانات سابقة.



وبثت "كتائب القسام" مشاهد مصورة توثق استيلاءها على طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.


وأظهر المقطع المصور الذي نشرته "القسام" عبر منصة "تلغرام"، طائرة مسيرة "درون" في قبضة مقاتلي المقاومة الفلسطينية.

وأوضحت كتائب القسام، أن طائرة "درون" الصهيونية التي استولت عليها كانت "في مهمة استخباراتية للعدو في بيت حانون شمال قطاع غزة".

اظهار أخبار متعلقة



من جهتها، نشرت "سرايا القدس"، الذراع العسكرية لحركة "الجهاد الإسلامي"، مقطعا مصورا يوثق تنفيذ مقاتليها عمليات نوعية على موضع للقيادة والسيطرة تابع لجيش الاحتلال  جنوب محور الزيتون.


وقالت "سرايا القدس" في بيان منفصل، إن مقاتليها استهدفوا "دبابة صهيونية وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف التاندوم والـ آر بي جي في محاور التقدم حي التفاح والدرج شرق مدينة غزة".

كما أشار إلى استهدافها جرافة تابعة لجيش الاحتلال بقذيفة "آر بي جي" في محور التقدم شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها بضراوة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على كافة محاور القتال، فضلا عن حفاظها على قدراتها الصاروخية التي تمكنها بعد 87 يوما على العدوان من دك مدن عمق الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، مقتل أحد جنوده، وإصابة 4 آخرين بينهم ضابط بجروح خطيرة في معارك بقطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 507 منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان إن "العريف (احتياط) عميحاي يسرائيل يهوشوع أوستر (24 عاما) من مستوطنة "كارني شمرون" مقاتل في الكتيبة 7020 تشكيل هشارون (5) قُتل في معركة بشمال قطاع غزة".

وبمقتل الجندي ترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي المعلنة إلى 171 منذ بدء العملية البرية بقطاع غزة في 27 أكتوبر/تشرين الاول الماضي، وإلى 507 منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. 
التعليقات (0)