رياضة دولية

نجم التنس نادال يصدم عشاقه بهذا القرار

وقع نادال في فخ الإصابات المتكررة التي باتت جزءا من مسيرته الطويلة- la depeche / إكس
وقع نادال في فخ الإصابات المتكررة التي باتت جزءا من مسيرته الطويلة- la depeche / إكس
قرر النجم الإسباني رافاييل نادال اليوم الأحد، عدم المشاركة في منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بسبب عدم جاهزيته.

وقال نادال عبر حسابه في "إنستغرام" إنه تعرّض في بريزبين لإصابة خفيفة على مستوى العضلات جعلته يشعر بالقلق، مشيرا إلى أن ذلك يحول دون مشاركته بجاهزية عالية في المباريات.

وأضاف نادال الذي خرج من ربع نهائي بطولة بريزبين أنه سيسافر إلى إسبانيا لرؤية طبيبه والخضوع للعلاج والراحة.


وابتعد نادال المصنّف الأول عالميًا سابقا، عن المنافسات منذ خسارته في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة في 18 كانون الثاني/ يناير 2023، لإصابة في وركه أجبرته على الخضوع لجراحتين والتقهقر للمركز 672 عالميا.

واستهل نادال عودته بالمشاركة في بريزبين، إحدى دورات 250 نقطة للمحترفين، لكن مغامرته انتهت في ربع النهائي أمام الأسترالي جوردان تومسون 7-5 و6-7 (8/6) و3-6 الجمعة.

ووقع نادال في فخ الإصابات المتكررة حيث باتت جزءا من مسيرته الطويلة المثقلة بالألقاب والإنجازات، وتعرض لإصابات في ركبته ومعصمه وقدمه، ما جعل منافسه الأبدي الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتقدم عليه في عدد من الألقاب في بطولات غراند سلام (24).

وقال: "لقد بذلت قصارى جهدي خلال العام من أجل هذه العودة، وكما ذكرت دائما فإن هدفي هو أن أكون في أفضل مستوى لي خلال ثلاثة أشهر" و"من الأخبار الحزينة بالنسبة لي عدم تمكني من اللعب أمام جماهير ملبورن المذهلة، هذه ليست أخبار سيئة للغاية ونحن سنحافظ على الإيجابية مع تقدم الموسم".

وأكد نادال أنه أراد اللعب في أستراليا و"قد أتيحت لي الفرصة للعب بعض المباريات ما جعلني سعيدا وإيجابيا للغاية. شكرا لكم جميعا على الدعم وأراكم قريبا".

وهيمن نادال على بطولة فرنسا المفتوحة بإحرازه اللقب الـ14 مرة، علما بأنه استهل باكورة ألقابه بعد أيام قليلة من بلوغه سن الـ19 عاما في العام 2005، وآخرها في 2022، ما جعله اللاعب الأكبر سنا الذي يحرز اللقب في رولان غاروس.

كما أنه توج بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة أربع مرات (2010 و2013 و2017 و2019)، وفاز في ويمبلدون عامي 2008 و2010، بأستراليا مرتين (2009 و2022).

التعليقات (0)