سياسة عربية

الاحتلال يعترف بانفجار ناقلة جنود.. ما المهمة التي كانوا ينوون تنفيذها؟

وقتل تسعة جنود للاحتلال في غزة خلال آخر 24 ساعة - جيتي
وقتل تسعة جنود للاحتلال في غزة خلال آخر 24 ساعة - جيتي

قتل 6 جنود إسرائيليين في قطاع غزة اليوم، إثر انفجار شاحنة محملة بالمتفجرات في مخيم البريج وسط القطاع، وفقا لهيئة البث العبرية.  

وأوضحت الهيئة أن الحادث وقع أثناء استعداد الجنود لتدمير نفق تحت الأرض في المخيم.

ووصفت الهيئة الواقعة بأنها "حدث خطير"، وأسفر عن مقتل 6 جنود وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة، من بينهم المغني والممثل الإسرائيلي الشهير عيدان أمادي.

اظهار أخبار متعلقة




من جهة أخرى، أفاد موقع "واللا" الإخباري العبري بإصابة 30 جنديا إسرائيليا في الحادث نفسه، بينما أكدت الهيئة العبرية إصابة 3 جنود فقط، ولم يتضح سبب التفاوت الكبير في الأرقام.

وأشارت الهيئة إلى أن الشاحنة انفجرت أثناء نشاط لجنود الهندسة في مخيم البريج، زاعمة أنه تم اكتشاف نفق تحت الأرض كان يستخدم لإنتاج المتفجرات والصواريخ بعيدة المدى.

وتجري قوات الاحتلال الإسرائيلي تحقيقا لتحديد أسباب الانفجار وما إذا كان ناتجا عن انفجار غير متوقع أو تم إشعال الشاحنة بفعل شرارة أو شحنة ناسفة.

اظهار أخبار متعلقة



جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن مقتل 9 جنود في غزة، بينهم 5 قتلوا في مواجهات وسط القطاع، وأعلنت "كتائب القسام" عن نجاح مقاتليها في إفشال محاولة لتحرير أحد الأسرى وقنص جندي إسرائيلي.

في السياق ذاته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي على موقعه الرسمي ارتفاع عدد القتلى من الجنود والضباط منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر إلى 519، من بينهم 185 قتلوا في المعارك البرية التي بدأت في 27 من الشهر ذاته.

التعليقات (0)