صحافة إسرائيلية

صحيفة إسرائيلية: جنوب أفريقيا قدمت ملفا متقنا لمحكمة العدل

قالت يديعوت: "كان يوماً قاسياً لإسرائيل في لاهاي"- جيتي
قالت يديعوت: "كان يوماً قاسياً لإسرائيل في لاهاي"- جيتي
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إنّ "دولة جنوب أفريقيا قدمت لمحكمة العدل الدولية ملفاً مرتباً ومتقناً ومليئاً بالحقائق والاقتباسات ضد إسرائيل".

وكتب الصحفي نداف إيال في مقاله على أعمدة الصحيفة: "كان يوماً قاسياً لإسرائيل في لاهاي، فهو أحد الأيام الأكثر قسوة دبلوماسياً منذ اندلاع الحرب على غزة"، مضيفاً أنه "لا معنى لإنكار أن إسرئيل خسرت بالفعل في هذه الوضعية".

وتابع قائلاً: "لا معنى لإنكار أن إسرائيل خسرت بالفعل في هذه الوضعية، حتى لو نجح الممثل الإسرائيلي في المحكمة أهارون باراك في إقناع باقي القضاة بعدم إصدار أمر مؤقت".

وبيّن الصحفي الإسرائيلي أن الضرر وقع بمجرد عقد النقاش والاهتمام الدولي، "وبمجرد طرح سؤال في الإعلام الدولي عن ارتكاب تل أبيب لجرائم في غزة".

اظهار أخبار متعلقة



واختتمت محكمة العدل الدولية في لاهاي جلسة الاستماع الأولى، ضمن شكوى قدمتها جمهورية جنوب أفريقيا، واتهمت فيها الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب إبادة جماعية في غزة.

وطلبت جنوب أفريقيا من المحكمة وهي أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، إصدار أمر مؤقت عاجل لإسرائيل بتعليق فوري لعملياتها العسكرية في غزة، إلى حين البت في القضية.

يشار إلى أن الاتصالات الفلسطينية انقطعت اليوم بشكل كامل عن قطاع غزة، وهي المرة السابعة على الأقل، منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وتضررت الخطوط والشبكات وأبراج الإرسال جراء الدمار الهائل الذي خلفه العدوان في البنية التحتية، إلى جانب نقص الوقود بسبب الحصار، ما أسفر عن انقطاعات متكررة وضغط على الشبكة وضعف الإرسال في أنحاء متفرقة من قطاع غزة.

ويرافق انقطاع الاتصالات والإنترنت تصعيد في المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بالإضافة إلى تعطيل جهود إنقاذ المواطنين وإسعافهم، حيث ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى أكثر من 23700 شهيد، بالإضافة إلى أكثر من 60000 جريح، والآلاف من المفقودين، في حصيلة غير نهائية.
التعليقات (0)