رياضة دولية

بنزيما يقاضي وزير الداخلية الفرنسي بسبب "الإخوان المسلمين"

كان دارمانان قد انتقد مهاجم المنتخب الفرنسي السابق بعد دعمه لسكان غزة- tf1 / إكس
كان دارمانان قد انتقد مهاجم المنتخب الفرنسي السابق بعد دعمه لسكان غزة- tf1 / إكس
ذكرت تقارير صحفية أن نجم كرة القدم الفرنسي، كريم بنزيما، لاعب نادي الاتحاد السعودي، رفع دعوى تشهير على وزير الداخلية جيرالد دارمانان، بعد أن اتهمه الأخير بالارتباط بجماعة الإخوان المسلمين.

وكان دارمانان قد انتقد مهاجم المنتخب الفرنسي السابق والحاصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2022، بعد أن نشر على منصة إكس رسالة دعم لسكان غزة، ضحايا "القصف الظالم" الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة. 

وقال بنزيما، حينها: "كلّ صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لم يستثن النساء ولا الأطفال".

وأوضح وزير الداخلية الفرنسي، أنه يمكن تفسير هذا الموقف بعلاقات بنزيما بجماعة الإخوان المسلمين، وهي منظمة إسلامية، أنشئت في مصر وتصنّف "إرهابية" بعدد من الدول.

وقال دارمانان، على قناة "سي نيوز": "كريم بنزيما لديه علاقة، كما نعلم جميعا، سيئة السمعة، مع جماعة الإخوان المسلمين".

وسرعان ما أصدر كريم بنزيما، البالغ من العمر 36 عاما، والذي يلعب في السعودية، نفيا وهدد باتخاذ إجراءات قانونية بحق الوزير بتهمة التشهير.

وبحسب موقع قناة "RTL"، فإن بنزيما اعتبر في شكواه المؤلفة من 92 صفحة، أن هذه التصريحات "تقوض" شرفه وسمعته، مشيرا إلى أنه "لم تكن لديه أدنى صلة بجماعة الإخوان المسلمين، ولا يعرف أي عضو فيها".

وأضاف: "أدرك إلى أي مدى يتم استخدامي، بسبب سمعتي، في ألعاب سياسية، وهي أكبر فضيحة نظراً إلى أن الأحداث الدرامية التي وقعت منذ 7 أكتوبر تستحق شيئا مختلفا تماما عن هذا النوع من التصريحات".

وقال هيوغ فيجييه محامي بنزيما لقناة RTL الفرنسية، إن لاعب كرة القدم ضحية "استغلال سياسي"، متهما وزير الداخلية "بزرع الانقسام في فرنسا".

التعليقات (0)