اقتصاد دولي

هذه تفاصيل الأزمة الجديدة التي تُخيم على القطاع المصرفي الأمريكي

 تُقلق أزمة "بنك نيويورك كوميونيتي بانكورب" مخاوف الأسواق- جيتي
تُقلق أزمة "بنك نيويورك كوميونيتي بانكورب" مخاوف الأسواق- جيتي
أعلنت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني، عن خفض تصنيف "بنك نيويورك كوميونيتي بانكورب" إلى ما وصفته بـ"الخردة"، وذلك تزامنا مع انهيار سهمه في الأسواق الأمريكية.

وخفضت الوكالة تصنيف "بنك نيويورك كوميونيتي بانكورب" من Baa3 إلى Ba2 وهي درجة غير استثمارية أو خردة، فيما حذّرت من المزيد من الخفض، وأكدت على أن "البنك الأمريكي له مخاطر مالية مختلفة".

وأغلق سهم "بنك نيويورك كوميونيتي" خلال تعاملات أمس الثلاثاء، عند أدنى مستوى له منذ آيار/ مايو من عام 1997، مسجلا بذلك انخفاضا بنسبة 22.22 في المئة.

Image1_22024717359854133971.jpg
إلى ذلك تُقلق أزمة "بنك نيويورك كوميونيتي بانكورب" مخاوف الأسواق من تكرار الأزمة التي شهدها القطاع المصرفي الأمريكي خلال العام الماضي 2023، حيث انهارت مجموعة من البنوك، وسط تدافع المودعين لسحب أموالهم خوفا في إفلاسها.

وفي هذا السياق، حذّر الخبير الاقتصادي، ألكسندر نازاروف، في منشور له، عبر قناته في تطبيق "تلغرام"، من تكرار الأزمة في القطاع المصرفي الأمريكي، بالقول إن "البنوك الأمريكية تتعرض للهجوم مرة أخرى. في 11 مارس، ينتهي برنامج الإقراض الطارئ، والذي بموجبه يمكن للبنوك الحصول على قرض من بنك الاحتياطي الفيدرالي مقابل الأوراق المالية بقيمتها الأسمية".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "اعتبارا من 11 مارس 2024، سوف يقبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأوراق المالية بقيمتها السوقية العادلة، مما سيقلل بشكل حاد من قدرة البنوك على الحصول على القروض، ويتزامن ذلك مع تدفق المودعين إلى البنوك". 

وأكد الخبير الاقتصادي، خلال المنشور نفسه: "من الممكن أن تتكرر الأزمة المصرفية، التي شهدناها العام الماضي، في فصل الربيع".
التعليقات (0)